وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية خان يونس يبحث مع وفد من مصلحة مياه بلديات الساحل حل أبعاد مشروع الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 15:57 )
خان يونس- معا- بحث د. فايز أبو شمالة, رئيس بلدية خان يونس, مع وفد رفيع من مصلحة مياه بلديات الساحل, أهمية حل مشكلة الصرف الصحي وتجميع مياه الأمطار شمال حي الأمل.

وضم الوفد كلاً من م. منذر شبلاق, مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل، وم. يحيى أبوعبيد، م. نهاد الخطيب، حيث كان في استقبالهم بالإضافة إلى رئيس البلدية، م. محمد زكريا الأغا, مدير البلدية, وم. يوسف الحاج يوسف, مدير دائرة المياه والصرف الصحي.

وثمن د. أبوشمالة دور مصلحة مياه بلديات الساحل في مساعدة البلدية, وقدم شكره الخاص للمهندس شبلاق لوقوفه إلى جانب البلدية، وتابع حديثه عن مشكلة بركة تجميع مياه الأمطار شمال حي الأمل, التي تؤرق المواطنين بتلك المنطقة.

وذكر د. ابو شمالة بأن وجود تلك البركة يلحق الأضرار بالسكان المتاخمين لتلك البركة ولكافة مواطني خان يونس, مشيراً إلى عدم استيعاب البركة لكمية المياه العادمة، داعياً مصلحة المياه ممثلة بالمهندس منذر شبلاق إلى مساعدة البلدية لحل تلك المشكلة القائمة بأسرع وقت ممكن.

وبدوره, تطرق م. منذر شبلاق, إلى ضرورة ايجاد حل بشكل سريع لمشكلة ازدياد منسوب المياه في البركة، مشيراً إلى أهمية عقد ورشة عمل مع الوزارات والمؤسسات المعنية بخصوص التخلص من مياه الصرف الصحي, لتتحمل جميع الوزارات مسؤولياتها في هذه الأمر الخطير، وأبدى استعداد المصلحة للتعاون التام مع البلدية، والمساعدة في اعداد البركة مؤقتاً بشكل أكثر سلامة.

وأكد م. يوسف الحاج يوسف, ايجاد الحلول السريعة قبل تفاقم المشكلة وغرق المنطقة بتسونامي على غرار منطقة أم النصر بشمال غزة، موضحاً بأن كمية المياه العادمة لا تجد حلاً لها إلا باستكمال مشروع الصرف الصحي، والانتهاء من الخط الناقل الذي ما زال العمل به جارياً.