وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة أريحا والاغوار تنظم يوما مروريا

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 14:40 )
اريحا- معا- نظمت مديرية شرطة محافظة أريحا والأغوار وبرعاية محافظ أريحا والأغوار يوما مروريا بعنوان "الدراجة النارية وسيلة نقل وليست قتل" وذلك في باحة ساحة مقر المحافظة وسط المدينة ومشاركة كوادر الشرطة المرورية وعدد من سائقي الدراجات بالمحافظة.

وقال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار يأتي إقامة الفعاليات في الأسبوع الوطني للشباب والذكرى التاسعة لرحيل القائد ياسر عرفات للتأكيد على جعل المناسبات والذاكرة الوطنية أياما يمكن استثمارها وتوعية الجيل مشددا على أهمية التوعية المرورية وان السلامة العامة والسلامة على الطرق تستوجب تتضافر جميع مكونات المجتمع مشيدا بالدور الذي تقوم به الشرطة ودوريات المرور.

وبين المقدم منير جمعة مدير شرطة المحافظة ان الشرطة وانسجاما من رسالتها في خدمة الشعب الفلسطيني وحفظ الأمن والنظام فإنها ترى في المناسبات والفعاليات الشبابية والوطنية وسيلة للتأكيد رسالة الشرطة ونشر المعرفة والوعي بما يخافظ على امن وسلامة المواطن وانه مع انتشار استخدام الدرجات النارية بات من الضروري التأكيد وتنبيه الجميع أن الدراجة النارية وسيلة نقل وأهمية وضرورة إتباع كافة وسائل الأمن والحماية لراكب الدراجة.

واضاف الرئد عواد الاسطة مسؤول شرطة المرور بأهمية وضرورة التزام راكب الدراجة بلبس الخوذة والالتزام بالقوانين الناظمة لكيفية استخدام وسرعة الدرجات النارية وان شرطة المرور حريصة على انفاذ القانون ومخالفة من لا يلتزم.

وقامت عدد من طلبة المدارس اعضاء مشروع الشرطة المدرسية بتوزيع نشرات توعية متعلقة باللائحة التنفيذية لقانون المرور رقم 5 لسنة 2000 الصادر عن مجلس الوزارء الفلسطيني والناظم لاستخدام الدراجة النارية.

وقام عدد من رجال المرور والدوريات الخارجية بتقديم عروض لقيادة الدرجات النارية الآمن وبمشاركة عدد من سائقي الدرجات بالمحافظة.