وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يلتقي وفداً فرنسياً ويطلعه على أوضاع المقدسات في القدس

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 15:39 )
رام الله- معا - أكد محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية بأن ما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس وخاصة فيما يتعلق بالتقسيم الزمني والمكاني للصلاة في المسجد الأقصى هو انتهاك لجميع الأعراف والقوانين الدولية، وتعد صارخ على الشرائع السماوية كافة. جاء ذلك خلال لقائه وفداً فرنسياً ضم أدباء وصحفيين وقادة رأي.

وأوضح الهباش بأن هذه اللقاءات ضرورية وهامة لنا نحن الفلسطينيين في معركتنا السياسية والإعلامية لمواجهة السياسة الإسرائيلية العنصرية الهادفة إلى سلبنا حقنا الديني والتاريخي والثقافي في المدينة المقدسة، كما تهدف إلى تغيير ملامح هذه المدينة التي قامت على التعددية والتعايش بين جميع الديانات على مر التاريخ.

وأضاف الهباش بأن المجتمع الدولي يقع على عاتقه دور كبير في إيقاف هذه الانتهاكات الإسرائيلية اليومية على المسجد الأقصى والتي تجاوزت حد الانتهاكات الفردية وغير المنظمة باتجاه انتهاكات مدروسة تعمل وفق خطة متكاملة للسيطرة على المسجد الأقصى من خلال تقسيمه للصلاة وفق ما هو معمول به في المسجد الإبراهيمي.

وقال الهباش بأن الفلسطينيين قيادة وشعباً مع خيار السلام العادل والشامل والقائم على أساس حل الدولتين، داعياً إلى حماية هذا الخيار دولياً ودعمه في ظل التعنت الإسرائيلي الحالي.