وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخندقجي يفتتح معرض ابداعات الاسرى في "القدس المفتوحة"

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 15:53 )
طوباس - معا - افتتح العميد ربيح الخندقجي محافظ طوباس والأغوار الشمالية صباح اليوم في جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس معرضا لإبداعات ومشغولات الاسرى من ابناء المحافظة في سجون الاحتلال وضمن فعاليات اليوم الثاني للأسبوع الوطني للشباب بالمحافظة.

وحضر الافتتاح مدير جامعة القدس المفتوحة بالمحافظة د. نضال عبد الغفور ومدير وزارة شؤون الاسرى احمد ابو الحسن ومدير نادي الاسير محمود صوافطة ونائب المحافظ احمد اسعد ومنسق الاسبوع الوطني للشباب حسام دراغمة وممثلي الاجهزة الامنية ومجلس طلبة الجامعة وحركة الشبيبة الطلابية وأعضاء اللجنة التحضيرية لفعاليات الاسبوع الوطني للشباب.

وأكد المحافظ الخندقجي ان قضية الاسرى على راس اولويات القيادة الفلسطينية التي تعمل باستمرار لإطلاق سراح كافة الاسرى والتي تكللت مؤخرا بإطلاق دفعتين من الاسرى ذوي الاحكام العالية وبانتظار الدفعة الثالثة التي سيرى خلالها النور اثنين من اسرى المحافظة الذين قضوا عشرات الاعوام خلف قضبان الاحتلال.

وأشار المحافظ الخندقجي ان هذه الابداعات للأسرى البواسل هي رسالة للمحتل ان القيد لا يوقف الامل بالحرية مهما طالت السنين وان الحرية قادمة لا محالة، مثمنا جهود جامعة القدس المفتوحة ونادي ووزارة الاسرى في تنظيم هذا المعرض الذي يعبر عن روح الانتماء والإرادة الحقيقية لشعبنا الفلسطيني بحقه بالحرية والكرامة وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

ومن جانبه قال د. نضال عبد الغفور بان هذا المعرض يهدف إلى إبراز معانات الأسرى وإبداعاتهم ويعبر عن تضامن كافة فئات الشعب الفلسطيني معهم، وأشار إلى أن إبداعات الأسرى ومشغولاتهم تعبر عن عمق ارتباطهم بقضايا مجتمعهم ، ودعا عبد الغفور الى الحفاظ على هذا الارث من خلال جمعة في معارض ومؤسسات تعنى باعمال الاسرى وإبداعاتهم.

وأشار إلى أن الجامعة ستعمل على تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للشباب مثمنا دور مجلس الطلبة والمؤسسات الشريكة على جهودهم في تنظيم هذا المعرض.

وبدوره أشار رئيس مجلس اتحاد الطلبة رأفت بلاطية إلى أن هذا النشاط خرج عن المألوف من حيث تنظيمه في ساحات الجامعة بعيدا عن القاعات والخيام لتعانق أعمال الأسرى ثرى وهواء فلسطين الذي عشقه الأسرى، وقال بلاطية ان هذا المعرض تميز بضمه عدد كبير من أعمال الأسرى ومشغولاتهم التي صنعوها داخل زنزاناتهم من ما تيسر من مواد بسيطة لتشكل إبداعا وتميزا.

وفي وقت لاحق افتتح المحافظ الخندقجي لقاء ادبيا استضافته مجموعة كشافة القادسية في مخيم الفارعة وبتنظيم من مديرية ثقافة طوباس وحضر اللقاء الى جانب المحافظ الخندقجي مدير مديرية الثقافة عبد السلام العابد ورئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية محمد سوالمة ورئيس اللجنة الشعبية لمخيم الفارعة عماد الشاويش الذي القى كلمة ترحيبية بالحضور وأكد فيها ان المخيم حاضن الابداعات التي تخرج من صميم الالم والمعاناة مثمنا جهود اللجنة التحضيرية لفعاليات الاسبوع الوطني للشباب بالمحافظة.

واثنى المحافظ الخندقجي في كلمته على تنظيم هذا اللقاء الادبي والثقافي مشيرا ان الشعب الفلسطيني اكثر شعوب العالم بحاجة للكلمة الموجهة ذات المعنى الذي يختصر معاناة شعبنا وواقعه ويبث لديه الامل بالحرية والاستقلال مهما طال ظلم الاحتلال.

والقى مجموعة من الادباء والشعراء من شباب وشابات المحافظة عدد من القصائد الشعرية والقصص القصيرة والنثر والأدب ابهجت الحضور ورسخت معاني التمسك بالثوابت وخلدت ذكرى الشهيد ياسر عرفات " ابو عمار".