وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من بلدية اريحا يشارك في دورة تدريبية في اليابان

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 17:16 )
اريحا - معا - يشارك 10 موظفين من بلدية اريحا في دورة تدريبية في مدينة يوكوهاما في اليابان حول ادارة مشروع الصرف الصحي الذي ينفذ حاليا في اريحا بتمويل ياباني.

ويضم الوفد 10 موظفين من مختلف الدوائر ذات العلاقة في البلدية الى جانب ممثل عن سلطة المياه الفلسطينية، وانخرط المشاركون في الدورة التي بدأت قبل يومين بتعريفهم بتقنيات واليات عمل شبكات الصرف الصحي المنتشرة في اليابان خاصة في مدينة يوكوهاما. كما زار الوفد مقر بلدية يوكوهاما والتقى مدير العام لادارة التخطيط والتنسيق لاعمال الصرف الصحي الى جانب مدير شركة يوكوهاما للمياه.

من جانبه شكر مدير الدائرة الهندسية في بلدية اريحا ورئيس الوفد المهندس باسل حجازي الجانب الياباني على حسن الاستقبال مثمنا الدعم الذي تتلقاه مدينة اريحا من الجانب الياباني خاصة مشروع الصرف الصحي الى جانب المشاريع الاخرى التي مولتها اليابان في اريحا، داعيا الى استمرار هذه العلاقة لما لها من اثار ايجابية نحو تنمية حقيقية في مدينة اريحا.

وتستمر الدورة حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري ويشارك فيها كل من المهندس باسل حجازي والمهندس محمد الفتياني والمهندس ابراهيم ابو صيبعة والمهندس محمد اسعيد والمهندس غازي الناجي، ومحمد العزموطي وماهر سويدي ومحمد عواجنة ومحمد ابو محسن واياد عينبوسي الى جانب المهندس نائل تحسين من سلطة المياه الفلسطينية.

وتتناول الدورة مواضيع صيانة وادارة انابيب الصرف الصحي الى جانب تصميم الانابيب كما تتضمن الدورة زيارة مراكز ثقافية واعلامية لخدمة الصرف الصحي، والاطلاع على محطات معالجة مياه المجاري واعادة التدوير، كما تتطرق الدورة الى تصميم المرافق الصغيرة لمياه الصرف الصحي الى جانب زيارة ستاد رياضي والاطلاع على اعادة استحدام المياه المعالجة ويتضمن البرنامج التدريبي زيارة عدة مدن يابانية للاطلاع على تجربتهم في هذا المجال.