وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يدعو منظمة أطباء حقوق الإنسان توفير العلاج للأسير فايد

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 18:26 )
جنين - معا - دعا نادي الأسير منظمة أطباء حقوق الإنسان إلى الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجل توفير العلاج اللازم للأسير وليد حسين فايد 43 عاما من مخيم جنين والمعتقل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي من عدة أيام وموجود في مركز تحقيق الجلمة.

وأبدى خالد فايد شقيق الأسير فايد قلقه الشديد على مصيره والذي يعاني من وضع صحي صعب حيث يعاني من حاله عصبية وآلام حادة في يده اليسرى لا يستطيع تحملها ورغم تزويده ببعض الأدوية إلا انه ما زال يعاني ولم يجري أي تقدم على وضعه الصحي.

وفي السياق ذاته، أشار أمين سر نادي الأسير راغب أبو دياك إلى أن سياسة الإهمال الطبي وظروف الاعتقال الذي لا يتواءم مع البشر يعتبران بمثابة المرجعية التي على أثرها اكتسب الأسرى المرضى العاهات المستديمة وتراجع وضعهم الصحي نتيجة لذلك إلى أقصى درجة داعيا المؤسسات الحقوقية وجمعية أطباء حقوق الإنسان بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من اجل الإشراف على الوضع الصحي للأسرى المرضى والذين ازداد في الآونة الأخيرة عددهم بشكل ملحوظ.

وأضاف أبو دياك بأن هناك ما يستدعي لنقل المسؤولية عن الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة المرضى منهم إلى جهة دولية محايدة على اعتبار أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لم تعد مصدر ثقة وأمان بتولي المسؤولية عنهم في ظل ازدياد عدد الشهداء والأمراض المزمنة والأخطاء الطبية القاتلة في صفوفهم.

ويذكر بان الأسير فايد سبق وان اعتقل لأكثر من مرة وأمضى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي عدة سنوات.