وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإسلامية تستهجن إقامة مستوطنتين على انقاض أم الحيران وعلى حساب كسيفة

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 20:59 )
بئر السبع - معا - أصدرت الحركة الاسلامية (الجناح الشمالي) في النقب بيانا استهجنت فيه بشدة قرار الحكومة الاسرائيلية اقامة مستوطنتين جديدتين في النقب الاولى على انقاض قرية أم الحيران العربية والثانية على حساب بلدة كسيفة.

ووصف بيان الحركة الإسلامية الذي وصلت نسخة عنه إلى "معا"، قرار الحكومة بالعنصري والجائر. وجاء في البيان: "قرار الحكومة يمثل تعديا صارخا وينم عن عنصرية ممنهجة ضد العرب في النقب وبدل أن تعترف الحكومة بقرية أم الحيران وتمد القرية بالخدمات قررت في وضح النهار تهجير الأهالي واستبدالهم بمستوطنين يهود في خطوة تخالف أبسط الحقوق الإنسانية وتظهر عنصرية المؤسسة الإسرائيلية في تعاطيها مع عرب النقب، كما أنّ اقامة مدينة كسيف للمتدينين اليهود على حساب بلدة كسيفة يكشف حقيقة ومرارة ما تعانيه القرى العربية ليس فقط غير المعترف بها إنما القائمة والتي تعيش ضائقة سكنية خانقة كما هو الحال في كسيفة وسائر القرى".

وطالب البيان أهالي النقب "الصمود والثبات على الأرض وافشال مخطط برافر التهجيري الذي يهدف الى تصفية ما تبقى من أرض بأيدي العرب في النقب وتهجير آلاف منهم قصرا عن قراهم وتجمعاتهم". وختم البيان بالقول: "إقامة مستوطنتين على أنقاض أم الحيران وكسيفة ظلم مرفوض".