وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة طارق بن زياد تحيي الذكرى التاسعة لرحيل القائد ابو عمار

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 23:47 )
الخليل- معا - أحيت مدرسة طارق بن زياد الثانوية في الخليل الذكرى التاسعة لاستشهاد الياسر الكاسر ابو عمار القائد العام للثورة الفلسطينية، وكان مستهل الفعاليات قراءة القرآن الكريم ثم الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات وشهداء فلسطين.

وعلى أنغام والحان السلام الوطني الفلسطيني عزفت فرقة الكشافة لحن الحرية باستعراض مميز جاب ساحات المدرسة وصولا الى سارية العلم ، وجميع طلبة المدرسة يرددون "تحيا فلسطين حرة عربية".

بعدها تلا ذلك العديد من الفقرات كالكلمات التي ذكرت تاريخ القائد المغوار ، والقضية الفلسطينية ومناقب الشهيد البطل، وقصائد شعرية تبكي حال الامة والانقسام الفلسطيني وترثي شهيد الوطن ياسر عرفات.

وقدمت فرقة كورال المدرسة واللجنة الثقافية نشيدا وطنيا بعنوان "لأكتب اسمك يا بلادي" وغنوا لفلسطين أغنية الفلكلور "علي الكوفية" التي ألهبت جموع الطلبة . ثم تحدث الطالب المميز جمال بنات عن تاريخ القائد ومحطات هامة في حياته، ثم فاجئ الجميع بقصيدة من تأليفه أعجبت كل السامعين وحيوه الطلبة بحرارة، ورددوا خلفه "ع القدس رايحين شهداء بالملايين".
|249715|
وفي كلمته حيا مدير المدرسة روحي الزرو جموع الطلبة والمعلمين وكافة اللجان العاملة بالمدرسة على تذكرهم لسيرة القائد ياسر عرفات العطرة، وشكرهم على الفعاليات والكلمات والقصائد وصور الرئيس التي تزينت بها المدرسة اضافة الى الأعلام الفلسطينية، ولفت في حديثه الى الأب المعلم القائد ياسر عرفات صاحب القلب الحنون، رجل البندقية وصانع السلام الذي استشهد مدافعا عن ثرى الوطن وبذل دمائه فداء لفلسطين ، وشدد على أهمية العلم وحب الوطن والسير على طريق المدرسة العرفاتية في صون الحقوق والثوابت والدفاع عن المقدسات والثبات في أرض الرباط ، ووجه لهم نصائح في التمسك بالعلم والمعرفة والدراسة جنبا الى جنب مع مقاومة الاحتلال.