وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة الاستقلال أرثوذكسي رام الله يفوز على الاهلي والسرية على بير زيت

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 17:07 )
بيت لحم – معا - خالد شعبان – تواصلت مباريات بطولة الاستقلال الأولى بكرة السلة بانطلاق مباريات المجموعة الثانية بحضور خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة وعضو الاتحاد محمد زيادة ورئيس لجنة الحكام ناصر البدرساوي والتي ترعاها بلدية بيت لحم بتنظيم من المجلس الشبابي في المدينة.

المباراة الأولى: أرثوذكسي رام الله وأهلي القدس:
|249794|
الربع الأول:
تميز باندفاع هجومي وحيوية في صفوف للأهلي وثلاثيات من كل الاتجاهات بتخصص من رائد ذياب وايهاب بركات وعمار بغدادي ومساندة من ايهاب سمارة وعاصم عقل لم يستطع لاعبو أرثوذكسي رام الله مجاراته لا في الدفاع ولا في الهجوم بالخماسي المكون من أمين سلمان وعمار جلايطة وقصي عناني ووسيم مسك، لينتهي الربع سريعاً بتقدم الأهلي 25-12.

الربع الثاني:
ارتفعت حرارة المباراة في داخل وخارج الملعب مع بداية تألق لنجم اللقاء في جانب ارثوذكسي رام الله إبراهيم الزيبق والذي حاول ابقاء فريقه قريب في النتيجة خاصة مع تواصل ثلاثيات الأهلي عن طريق المتألق رائد ذياب من جميع زوايا الملعب ونقاط نبيل نصر ومع تدوير وتحكم بالمباراة من جانب الأرثوذكسي انهى خلاله قصي العناني الربع بسلة ورمية حرة جعلت نتيجة الربع تنتهي لصالح فريقه 25-19 والنتيجة النهائية للشوط الأول تقدم الأهلي 44 – 37.
|249795|
الربع الثالث:
واصل الزيبق تألقه ودخول عمار جلايطة على خط التسجيل جعل الربع الثالث الأجمل في المباراة ليسجل العناني نقطة التعادل من رمية حرة 48-48 مع انتصاف الربع، ومع اغلاق كافة المنافذ الدفاعية لأرثوذكسي رام الله في الريباوند الدفاعي لوسيم مسك وأدهم علي، عاد رائد ذياب في هوايته بتسجيل ثلاثية ساحرة مع الثانية والصافرة الأخيرة وبطريقة اكثر من رائعة لم تمنع الأرثوذكسي من التفوق في نهاية الربع 19 -17 ومانحاً فريقه تقدم في المباراة 61-56.

الربع الرابع:
ابراهيم الزيبق اثبت نجوميته المطلقة بتسجيله معظم نقاط فريقه في هذا الربع ومن ثلاث ثلاثيات مباشرة واختراقات وتمريرات حاسمة، مقابل تسرع في اداء الأهلي وفقدان متكرر للكرة ولم تفلح ثلاثيات رائد ذياب وعمار بغدادي في انقاذ الفريق من خسارة المباراة وبنتيجة نهائية 87 - 80 لصالح ارثوذكسي رام الله.

|249796|
المباراة الثانية: سرية رام الله الأولى وبير زيت:

تشكيلة السرية سني سكاكيني، ابراهيم حبش، تامر حبش، إبراهيم عبد الله وجاك طنوس ومدرب الفريق أحمد الجعبري، تشكيلة بير زيت أحمد ياسر، قهار ابو دية، محمد عامر، شادي عودة وإينار عودة ومدرب الفريق معتز أبو دية.

الربع الأول:
افتتح إبراهيم حبش نقاط اللقاء من جانب السرية واحمد ياسر من جانب بير زيت وتميز الربع بالانضباط التكتيكي العالي خاصة من لاعبي بير زيت لتصبح النتيجة فارق سلة للسرية قبل النهاية بدقيقة ونصف استغلها السرية بتسجيل ستة نقاط انهت الربع 22-14 للسرية.

الربع الثاني:
تألق احمد ياسر في تسجيل معظم نقاط فريقه بمعاونة من إينار عودة وقصي العناني مقابل ضغط دفاعي من لاعبي السرية على بير زيت وتألق لسني السكاكيني بمساندة من إبراهيم وتامر حبش وحسان جدة واستطاع بير زيت تقليص النتيجة مع نهاية الربع إلى فارق سبعة نقاط ونتيجة الشوط الأول 47 – 40.

الربع الثالث:
ضغط بير زيت لتقليص الفارق ليصبح نقطتان بعد مرور دقيقة على بداية الربع ولكن خبرة السرية وتألق لاعبيه كان تعيد الفارق في بسرعة، وتميز الربع بكثرة التبديلات في صفوف الفريقين ومشاركة فؤاد وشحة في بيرزيت وجورج بوشة للسرية وتكررت صافرة التحكيم مع تعدد الأخطاء على اللاعبين لينتهي الربع بتقدم السرية بفارق خمس نقاط 74-69.
|249797|
الربع الرابع:
ظهرت الندية العالية وحساسية الديربي وخروج اكثر من لاعبي في الفريقين للخطأ الخامس احمد ياسر في بيرزيت وحسان جدة في السرية التي قام لاعبوها بالسيطرة على رتم المباراة واستغلال الـ24 ثانية في حين حاول بير زيت في بداية الربع العودة عن طريق ثلاثية نزار شحادة وسلال شادي وإينار عودة لتنتهي المباراة بفوز السرية على بير زيت 93 – 84.

حكام المباريات: للساحة: فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، حسن الخطيب، تسجيل: جوزيف دبدوب، ميقاتي جوزيف حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

وافادت اللجنة الفنية للبطولة بحصول تعديل تطفيف على جدول المباريات لتصبح على النحو الآتي: السبت الساعة السادسة مساءً أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور يقابل أرثوذكسي بيت جالا تليها مباراة إبداع الدهيشة وأرثوذكسي بيت لحم الساعة السابعة والنصف مساءً، بالإضافة إلى نقل مباريات يوم الاثنين إلى اليوم التالي.
|249798|
مباريات الخميس:
أرثوذكسي رام الله – سرية رام الله / السادسة
أهلي القدس – بير زيت / السابعة والنصف

|249799||249800|