وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن الاسبوع :ارض برج اللقلق تستضيف فعاليات ونشاطات رياضية وشبابية

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 20:52 )
القدس – معا - ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للشباب في مدينة القدس نظمت محافظة القدس يوم امس الثلاثاء ، بالشراكة مع المجلس الاعلى للشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم وجمعية برج اللقلق المجتمعي وبرلمان الشباب المقدسي وجامعة القدس "مركز العمل المجتمعي" يوما من الفعاليات الرياضية والشبابية و"التيلي ماتش" على ارض جمعية برج اللقلق بمشاركة 120 طالبة من طالبات مدارس مدينة القدس وبمشاركة كوكبة من الشخصيات الرسمية الممثلة بمدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل وممثل محافظة القدس حمدي الرجبي ومدير جمعية برج اللقلق منتصر ادكيدك وممثلة المجلس الاعلى للشباب والرياضة منى بربر وممثلي جامعة القدس د. احمد الخواجا والهام شاهين وعن مؤسسة جذور وبرلمان الشباب المقدسي مصعب عباس.
|249835|
وانطلقت فعاليات اليوم المفتوح بدخول الفرقة الكشفية التابعة لمدرسة الفتاة اللاجئة الثانوية ارض الملعب رافعة العلم الفلسطيني وخلفها كوكبة من المدارس المشاركة بالفعاليات حيث كان اولها مدرسة النظامية الثانوية، مدرسة النظامية الاساسية/ شعفاط، مدرسة الروضة الحديثة الاسلامية، مدرسة الفتاة اللاجئة الاساسية (د)، مدرسة الفتاة اللاجئة الثانوية، مدرسة الفتاة اللاجئة الشاملة، مدرسة الفتاة اللاجئة الاساسية (أ)، مدرسة بناء عثمان بن عفان، مدرسة شرفات الاساسية المختلطة ومدرسة الشبات المسلمات الثانوية.

وفي افتتاح النشاط رحبت عريفة الحفل الطالبة تالا عابدين بالحضور كافة وبجميع الشخصيات المشاركة بالنشاط وقدمت مدير جمعية برج اللقلق ادكيدك لكلمة الترحيب بالحضور على ارض الجمعية حيث أكد ادكيدك بأنه لشرف كبير للجمعية ان تستضيف هذا النشاط بحضور كوكبة كبيرة من فتيات المدينة المقدسية لإحياء فعاليات الاسبوع الوطني للشباب، مضيفا ان رفع العلم بأيدي اطفال القدس وعزف النشيد الوطني قبل البطولة هو الهدف من تأكيد فعاليات الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني على ارض القدس.
|249836|
وفي كلمة محافظة القدس ألتي ألقاها الاخ حمدي الرجبي أكد من خلالها بأن المحافظة ستعمل في القدس من اجل تفعيل الشباب المقدسي ومن اجل الحفاظ على المؤسسات العاملة والفاعلة فيها، وبأن هذا النشاط يؤكد عزم المحافظة على الاستمرار والعمل من اجل القدس ومن اجل الراحل ياسر عرفات الذي كان دائما مخلصا للقدس وداعما ومساندا وسندا ورمزا لهذه المدينة التي تفتقده.

من جانبه شكر مدير التربية والتعليم سمير جبريل بكافة الطلبة الحضور وبكافة المؤسسات الشريكة التي تعاونت لإنجاح الحدث، وأكد بان احياء النشاط على ارض برج اللقلق المهددة بالاستيطان لهو الرسالة الاهم في احياء هذه الفعاليات، وأضاف بان اخيار هذه الفترة لإحياء ذكرى الراحل ياسر عرفات لهو الحدث الاهم في فعاليات الاسبوع الوطني للشباب.

من جانبه رحب د. احمد الخواجا بالمشاركين كافة بأسم رئيس جامعة القدس الاستاذ د. سري نسيبة وحث على العمل المشترك ما بين الجامعة وجميع الاطراف المشاركة لإنجاح النشاط وعلى اهمية تفعيل النشاطات المكلمة للنشاط المنهجي لطلبة المدارس وعلى الدور الذي قامت به جمعية برج اللقلق وإدارة الجامعة بفتح قسم تربية رياضية في برج اللقلق حيث تم استقبال الدفعة الاولى والثانية من الطلبة لتلقي المحاضرات العملية والنظرية في المكان وكان لهم الدور الكبير في تنظيم فعاليات اللقاء.

واختتمت الكلمات ممثلة المجلس الاعلى للشباب والرياضة منى بربر التي رحبت بالفتيات زهرات القدس وحثتهم على انجاح النشاط واللعب بجد من اجل القدس ومن اجل الشهيد الراحل ياسر عرفات واكدت بأن فكرة الاسبوع الوطني للشباب هي من أبداعات اللواء جبريل ارجوب من اجل احياء ذكرى الراحل ابو عمار بفعاليات شبابية ابداعية مميزة.
|249837|
وبعد الانتهاء من الكلمات قام طاقم برلمان شباب القدس بإشراف احمد الجعبة وطاقم برج اللقلق بإشراف مدير البرنامج الرياضي في الجمعية نهاد الزغير ومتطوعي جامعة القدس بإشراف الهام شاهين بإدارة الفعاليات التنافسية ما بين الطالبات وألعاب التلي ماتش على مدار ساعتين من اللعاب والمتعة ما بين الفتيات.

وفي نهاية اليوم الرياضي المفتوح تم توزيع الميداليات على كافة الفتيات الحضور لتأكيد فوزهم جميعا بالنجاح الفعالية والنشاط على ارض برج اللقلق، ومنح كأس التنظيم لمديرية التربية والتعلم ولمحافظة القدس ولبرلمان شباب القدس وجامعة القدس وتم تكريم المتطوعين وكافة الحضور.