وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاشغال يؤكد على اهمية برنامج إدارة التوثيق والارشفة

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 18:28 )
البيرة- معا - أكد وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس ماهر غنيم اليوم الاربعاء على أهمية برنامج إدارة التوثيق والارشفة الالكترونية الذي طورته الوزارة ليكون مجالا لتيسير العمل وإدخال مجالات جديدة تعتمد البرنامج مثل تقارير تقدم العمل اليومية والشهرية والصادر والوارد في الوزارة وتوزيع التكليفات والمهام والمتابعات.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في ورشة تقيميه لعمل النظام في الوزارة وآليات التطوير باتجاه ربط مديريات الوزارة في المحافظات مع النظام وتحقيق الاستفادة القصوى منه.

واشار المهندس مجدي جرادات مدير دائرة الحاسوب في الوزارة في عرض مفصل قدمه خلال الورشة أن النظام بوشر به منذ عام مضى وتم اطلاقه في تموز من هذا العام ومنذ ذلك التاريخ جرت تطويرات على النظام ليلبي حاجات المستخدمين من مختلف المستويات الادارية في الوزارة، وجرت ثلاثة لقاءات تدريبية للمستويات الادارية كافة في الوزارة شملت 136 موظف في مركز الوزارة الرئيسي.

وقدم اعضاء فريق إدارة التوثيق والأرشفة الالكترونية محمود صبح ومحمد مرزوق ملاحظات فنية حول النظام وسبل الاستفادة القصوى منه ومدى الجدوى الاقتصادية التي ستتحقق منه وتفعيله للعمل وكفاءته.

واقر الوزير غنيم توصيات الورشة التي صدرت بناء على متطلبات الفريق الفني ومتطلبات مستخدمي البرنامج من أجل رفع كفاءة استخدام النظام وتسهيل تقديم الخدمات للمستفيدين من الوزارة من المقاولين والمكاتب الهندسية الاستشارية والمراجعين، وقضايا التكليف بالمهام وسهولة متابعتها من قبل المسؤول المباشر عبر هذا النظام، وتحقيق انضباطية الموظف في تقديم الخدمة للمستفيدين من برامج الوزارة، وتعزيز الوزارة كمؤسسة.