وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عباس زكي: متمسكون بالثوابت التي استشهد من اجلها الرئيس الخالد

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 18:54 )
الخليل - معا - أكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فنح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية تمسك القيادة بالثوابت ذاتها التي ناضل الرئيس عرفات واستشهد من اجلها وفي مقدمتها التحرر من الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.

وقال زكي خلال كلمة له في المهرجان الذي نظم في جامعة الخليل تخليدا لذكرى القائد الشهيد عرفات "اننا نعاهدكم ان نواصل العمل لإلقاء القبض على المجرمين الذين سمموا القائد الخالد لان كشف الجريمة هو تكريم لكل الشهداء وكل الشرفاء".

واكد زكي ان القيادة الفلسطينية والوعي الجماعي يجب ان يتجسد في مسألة إغتيال الرئيس عرفات مشيرا الى ان الخيارات مفتوحة لملاحقة اسرائيل على جريمة اغتيال مفجر الثورة.

واستعرض زكي مواقف الرئيس الراحل الثابتة في محطات مختلفة من القضية الوطنية التي تمسك فيها بحلم الشعب الفلسطيني وثوابته وتطلعاته والذي اختزل سيرة شخص في شعب وقوّض ركيزة أساسية للعقيدة الاسرائيلية القائمة على خرافة "ارض بلا شعب لشعب بلا ارض".

واضاف "ان ياسر عرفات هو فخر لامتنا العربية وعليها ان تحول يوم استشهاده من يوم حزن الى يوم نصر وقد ظل رمزا للوحدة وعنوانا للنضال وسطر بصبره وصموده رغم الحصار اروع الملاحم".

وقال زكي "اننا في هذا اليوم نجدد دعوتنا الى حركة حماس من اجل تحقيق حلم ياسر عرفات من خلال تحقيق الوحدة الوطنية وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وتناقضنا فقط يجب ان يكون مع الاحتلال".

وجدد زكي التأكيد على بذل كل جهد مستطاع من اجل تأمين الافراج عن كافة الاسرى من سجون الاحتلال.

وفي ختام كلمته اعرب زكي عن شكره لرئيس وادارة وطلبة جامعة الخليل مشيدا بدور طلبتها في النضال الوطني.