وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجراء الاختبارات النظرية للمشاركين في دورة السباحة الدولية

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 19:01 )
الخليل - معا - اعلام اللجنة الاولمبية- اختتم الاتحاد الفلسطيني للسباحة والألعاب المائية دورة السباحة الدولية" مبتدئة متوسطة" بإقامة اختبار نظري للطلاب المشاركين في الدورة بإشراف الخبير الاسكتلندي وليام ماردوخ ، وتأتي هذه الدورة ضمن تطلعات الاتحاد الفلسطيني لتطوير اللعبة ورفد حكام جدد .

من جهته عبر رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضيات المائية فواز زلوم عن رضاه التام لما تم تقديمه في الدورة معتبرها خطوة إلى الأمام لنشر وتطوير السباحة من خلال فهم مستجدات القانون معتبرا أن المعلومات التي قدمها ماردوخ مهمة جدا داعيا المشاركين إلى استثمار المعلومات التي تم تقديمها والعمل على تطوير أنفسهم للرقي بالسباحة الفلسطينية مقدما شكره إلى الاتحاد الآسيوي بقيادة رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ خالد الفهد الصباح ، وأمين عام الاتحاد الآسيوي طه الكشري مثمنا الدور الذي يلعبه رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ، وقدم زلوم امتنانه إلى الجندي المجهول لإنجاح البطولة عضو الاتحاد رائد ميلاد و أعضاء الاتحاد غادة بابون و ماجد أبو ارميلة ، و امجد الحرباوي وسامر العزة .

من جانب اخر قام الرياضي المخضرم داود متولي بتفقد الدورة وعبر عن إعجابه بسير الدورة وقال: اتحاد السباحة نجح في نقل رياضة السباحة إلى العالمية متوقعا إذا بقي الاتحاد يسير في نهج استقدام الخبرات الدولية ستكون له انجازات وسيجني ثمار نشاطاته في المشاركات الخارجية واعتبر أن الاتحاد لديه أنشطة محلية ودولية وآسيوية متميزة والدليل على ذلك عقد هذه الدورة وإرسال لاعبين إلى اسبانيا من اجل رفع مستواهم .

وحول تفاعل اتحاد السباحة مع الأندية قال: العلاقة تكاملية مميزة وما يبرهن ذلك الرغبة من الأندية للمشاركة في الأنشطة والدورات والبطولات التي يقيمها الاتحاد ، مشيدا برئيس وأعضاء الاتحاد. من جانبه عبر الخبير الاسكتلندي وليام ماردوخ عن رضاه على الفائدة التي تحصل عليها المشاركين متمنيا أن تكون الدورة لها تأثير ايجابي على مسيرة المشاركين في السباحة.

واضاف انه يتمنى من الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية العمل على استقدام خبراء تحكيم وتدريب من اجل تطوير السباحة ، هذا وستختتم الدورة بإقامة بطولة كاس فلسطين والتي ستقام يوم الجمعة في جمعية الشبان المسيحية ببيت ساحور الساعة التاسعة صباحا بإشراف الخبير الدولي وليام ماردوخ .