وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس-مهرجان ختامي لفعاليات الاسبوع الوطني للشباب في قرية عاطوف

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 15:58 )
طوباس - معا - اختتمت محافظة طوباس والأغوار الشمالية فعاليات الاسبوع الوطني للشباب بالمحافظة بمهرجان خطابي اقيم في قرية عاطوف شرق المحافظة والمطلة على الاغوار الشمالية بمشاركة محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي ومدراء الدوائر الحكومية والأمنية وممثلي فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني وأعضاء اللجنة التحضيرية لفعاليات الاسبوع وحشد من المواطنين.

وفي كلمة ترحيبية القاها رئيس مجلس قروي عاطوف يونس بني عودة اكد فيها على صمود اهالي القرية على اراضيهم رغم ممارسات الاحتلال مثمنا اختيار اللجنة التحضيرية لفعاليات الاسبوع لقرية عاطوف لإقامة مهرجان الختام للفعاليات والذي يتزامن مع ذكرى الاستقلال ليوجه رسالة للاحتلال بان هذه ارضنا وهنا باقون.

وأكد المحافظ الخندقجي ان هذا الاحتفال الذي يجسد ذكرى الاستقلال الذي اعلنه الشهيد ياسر عرفات في الجزائر عام 1988 هو رسالة واضحة للاحتلال ان الاغوار فلسطينية وان القوة العسكرية التي يحاول الاحتلال من خلالها فرض وقائع جديدة على الارض ستفشل امام صمود وإرادة هذا الشعب العظيم مضيفا " ان الشهيد ياسر عرفات قبل بخيار السلام لكنه لم يكن يخشى الحرب والسلام الذي كان ينشده سلام وأمان شعبنا وليس الاحتلال مؤكدا ان لا سلام إلا بسلام شعبنا وإقامة دولتنا بعاصمتها القدس الشريف الدولة الخالية من دنس المستوطنين وقوات الاحتلال .

وأشاد المحافظ الخندقجي بصمود اهالي عاطوف والأغوار الشمالية وتحديها للاحتلال وهو ما يتطلب منا جميعا تعزيز هذا الصمود وتحقيق التنمية التي تعزز وجوده على ارضه وشدد على دور الشباب في مسيرة الثورة منذ البدايات قائلا " الشباب الذين كتبوا اسمائهم على شواهد القبور شهداءً وعلى جدران الزنازين اسرى هم من كتبوا تاريخ هذا الشعب ومن سيكملون مسيرته نحو الحرية والاستقلال وعلينا ان نزرع فيهم ثقافة الوعي الوطني وإرادة واضحة بتحقيق الحرية والكرامة ودحر الاحتلال والتمسك بثوابت الشهيد ياسر عرفات وارث الرئيس ابو مازن وأمنيات الشهداء وأنات الاسرى وختم حديثه للشباب قائلا " كثفوا ارادتكم بما تريدون ونحن عيلنا ان نعمل بالممكن لخدمتكم حتى تبقى البوصلة موجه للأرض " .

والقى رئيس بلدية طمون د. عبد الكريم قاسم كلمة حيا فيها دور الشباب الريادي ودعا لزراعة الارث الثقافي والوطني والتربوي من خلال المدارس والجامعات وترحم فيها على الشهيد القائد ابو عمار وعلى سيرته النضالية والتي اعلن خلالها الاستقلال عام 1988 .

كما اكدت فصائل العمل الوطني في كلمة القاها ممثلها موفق ابو سياج على السير على خطى الشهيد ياسر عرفات والتمسك بثوابته التي نال الشهادة دفاعا عنها مجددا الدعوة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة ومؤكدا ان معركتنا وتناقضنا مع الاحتلال وحده من خلال المقاومة الشعبية السلمية حتى نيل الحقوق الكاملة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وتخلل المهرجان فقرات فنية للدبكة الشعبية لفرقة كشافة القادسية وأغاني وطنية وقصيدة شعرية القتها الطالبة سارة صوافطة .