وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة "أنيرا" تطلع المجتمع المحلي في قباطية على مشروع بناء قنوات تصريف

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 16:00 )
جنين- معا - نظمت مؤسسة "أنيرا" (ANERA) اليوم الخميس لقاء مع المجتمع المحلي في بلدة قباطية في محافظة جنين وذلك بالتنسيق مع بلدية قباطية وبحضور رئيس البلدية علي زكارنة. هدف اللقاء إلى إطلاع المواطنين على مشروع بناء قنوات تصريف مياه الأمطار الذي ستنفذه مؤسسة "أنيرا" (ANERA) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

في بداية اللقاء، ثمن رئيس البلدية مبادرة مؤسسة "أنيرا" والوكالة الأمريكية في تنفيذ هذا المشروع مشيرا إلى أنه سيلبي إحتياج وأولوية أساسية في بلدة قباطية.

وأشارت مؤسسة "أنيرا" إلى أهمية إشراك المجتمع المحلي في كافة مراحل المشروع لتضمين جميع إحتياجات المواطنين في المشروع وتلبيتها.
ومن جانبهم، أكد المواطنون الحضورعلى مدى إحتياجهم لهكذا مشروع سيما بعد ما أحدثه منخفض العام الماضي من أضرار جسيمة نظرا إلى طبيعة المنطقة الجغرافية التي تجعلها معرضة للفيضانات والكوارث الطبيعية.

وبدورها، قدمت مهندسة "أنيرا" لمحة فنية عن المشروع الجديد موضحة أن المشروع سيعمل على بناء قنوات تصريف مياه الأمطار لضمان صرف مياه الأمطار في مجرى آمن يضمن السلامة العامة للمواطنين ولممتلكاتهم الشخصية حيث سيساهم المشروع في تصريف مياه الأمطار لسكان قباطية الذين يبلغ عددهم حوالي 25,000 نسمة.

في نهاية اللقاء، طرحت إخصائية النوع الإجتماعي في جمعية تنمية وإعلام المرأة - الشريكة مع مؤسسة "أنيرا"- مجموعة من الأسئلة على المجتمع المحلي تتضمن إحتياجات فئات النوع الإجتماعي وإمكانية تلبيتها في إطار المشروع.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات مجتمعية أخرى في إطار برنامج البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) وسيتبعه لقاء آخر في قباطية لعرض الجانب الفني للمشروع وإشراك المجتمع المحلي في مرحلة التصميم من أجل تضمين جميع إحتياجاتهم في كافة مراحل المشروع.

ويهدف برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) إلى زيادة قدرة الفلسطينيين للوصول إلى خدمات أفضل في مجال المياه والصرف الصحي، فضلاًعن مشاريع أخرى متوسطة وصغيرة في البنية التحتية المجتمعية في الضفة الغربية وقطاع غزة. سيركز البرنامج خلال السنوات 2013-2018 على الاستجابة للاحتياجات المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي، ومعالجة احتياجات البنية التحتية الأساسية في قطاعات الصحة والديمقراطية والحكم الرشيد والتعليم. يذكرأن برنامج PCID ممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتنفيذ من مؤسسة أنيرا (ANERA).