وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة الاستقلال :فوزان مقنعان لإبداع الدهيشة ودلاسال القدس

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 18:07 )
بيت لحم – معا - خالد شعبان – في اليوم الثالث من بطولة الاستقلال الأولى بكرة السلة والتي تجري فعالياتها على صالة العمل الكاثوليكي برعاية بلدية بيت لحم وتنظيم من المجلس الشبابي للمدينة وإشراف الاتحاد الفلسطيني بكرة السلة، وضمن مباريات المجموعة الأولى والتي تضم إبداع الدهيشة ودلاسال القدس وارثوذكسي بيت لحم وأرثوذكسي بيت جالا وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور.

إبداع الدهيشة - أرثوذكسي بيت جالا:
إبداع الدهيشة: أسامة ابو جابر، يحيى الخطيب، ثائر جفال، إياد عبد الله، عبد الله جبر، بقيادة وائل الحلمان
أرثوذكسي بيت جالا: شادي بهنان، جورج زيدان، كمال المكركر، جورج طافش، رائد ابو رمان، بقيادة ماهر مطر
|250013|
الربع الأول:
ربع متكافئ بين الفريقين أدى فيه اللاعبين مباراة سريعة ما بين والاختراقات من العمق والتمرير الحاسم برز فيه شادي بهنان وكمال المكركر قابله انسجام وتفاهم كبير بين لاعبي ابداع لينتهي الربع بتقدم إبداع 22-16.

الربع الثاني:
ياسر ديرية وتوماس رفيدي وبيتر قندلفت شاركوا في صفوف بيت جالا وثلاثية اولى في المباراة عن طريق بيتر رد عليها مباشرة عبد الله جبر بثلاثية ابداع الأولى في المباراة، حاول بيت جالا تقليص الفارق عبر مواصلة الاختراقات الناجحة لشادي بهنان وتصويبات متوسطة المدى من شارلي قطان، في جانب ابداع شارك وليد جفال وعمر عدوي من اجل رفع مستوى السرعة والارتداد السريع واللعب بطريقة رجل لرجل لينتهي الربع الثاني والشوط الأول بتقدم إبداع 38-30.
|250014|
الربع الثالث:
شوط غريب عجيب لعب خلاله إبداع الربع المثالي في لعبة كرة السلة مسجلاً 23 نقطة تناوب عليها معظم لاعبي الفريق ودون ارتكاب اي خطأ ضده، مقابل صفر من النقاط لأرثوذكسي بيت جالا وتوهان في الملعب وخروج رائد ابو رمان للإصابة لينتهي الربع بتقدم جديد لإبداع بفارق وصل إلى 31 نقطة على نتيجة 61 – 30.

الربع الرابع:
واصل لاعبو إبداع على نفس نهج الربع الثالث في التسجيل والتألق مقابل محاولات خجولة لبيت جالا توجت بثماني نقاط يتيمة جاءت ستة منها من رميات حرة لتنتهي المباراة بفوز كبير لإبداع على أرثوذكسي بيت جالا بنتيجة 84 – 38.

دلاسال القدس – أرثوذكسي بيت جالا:

تشكيلة الدلاسال ضمت كل من: سري عامر، توفيق ريتشارد، إيلي نصراوي، عمار نوفل وسليم سكاكيني بقيادة المدرب حسان عوض. اما تشكيلة أرثوذكسي بيت لحم ضمت اللاعبين فراس فريج، حنا سهواني، إبراهيم البندك، جورج قنواتي وحسام فريج بقيادة المدرب صالح البندك.

الربع الأول:
بعد مرور اكثر من ثلاث دقائق توقفت النتيج على 4-4 وعدد من الثلاثيات الغير موفقة، ليتقدم الدلاسال بعدها بفارق سلة وليسجل سري عامر ثلاثيتان وسلة ورمية قابله البندك بسلة جعلت الربع ينتهي 21-17 لصالح الدلاسال.
|250015|
الربع الثاني:
شارك باتريك سهواني وجهاد يغمور في صفوف دلاسال القدس وعوض الهريمي وفيكين دلدليان في صفوف الأرثوذكسي، وبرز حنا سهواني في تسجيل معظم نقاط فريقه في هذا الربع ومحاولة تقليص الفارق بعد ربع سلس وارتفاع مستوى المباراة لينتهي الربع والشوط الأول لدلاسال القدس بنتيجة 40 – 37.
الربع الثالث:
ثلاثية فراس فريج عادلت النتيجة 45-45 مع انتصاف الربع واداء دفاعي قوي جدا من الطرفين ويواصل نجم المباراة سري عامر تسجيل النقاط بمساندة من سليم سكاكيني ودخول بعد وصول متأخر لصانع الألعاب تيلي رفيدي في صفوف الدلاسال جعل الفارق يتسع من جديد لدلاسال القدس ونهاية الربع 25-17 بنتيجة 64-54.

الربع الرابع:
تيلي رفيدي يضبط ايقاع الدلاسال وسرعة في الاداء ونجومية مطلقة لسري عامر مقابل ومشاركة باسل صادر مقابل استسلام في اداء الأرثوذكسي رغم ثلاثيات فراس فريج وجورج قنواتي لتنتهي المباراة بفوز كبير لصالح دلاسال القدس 93-73.

حكام المباريات: فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، حسن الخطيب، سمير بنورة، للتسجيل: جوزيف دبدوب. ميقاتي: جوني حزبون

راقب المباراة رئيس لجنة الحكام ناصر البدرساوي
|250016|
مباريات الجمعة:

ارثوذكسي بيت جالا – أرثوذكسي بيت لحم الساعة السادسة
أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور – دلاسال القدس الساعة السابعة والنصف

|250017|