وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة الفلسطينية والبعثة الأوروبيّة المساندة للشرطة تتختمان ورشة عمل

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 18:40 )
اريحا - معا - اختتمت الشرطة المدنية الفلسطينية والبعثة الأوروبية لمساندة الشرطة الفلسطينية يوم الخميس ورشة عمل لمناقشة الدعم والتعاون المستقبلي فيما بينهما، وقد عقدت الورشة في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في أريحا، وإستمرّت ثلاثة أيّام.

وافتتح الورشة كلاً من كينيث دين - رئيس البعثة الأوروبية لمساندة الشرطة الفلسطينيّة، واللواء حازم عطا الله - مدير عام الشرطة، كما حضرت الورشة القيادة العليا للشرطة المدنيّة الفلسطينيّة بأكملها على كلا المستويين، قيادة الشرطة والمحافظات.

وقال كينيث دين "لقد أحرزت الشرطة المدنيّة الفلسطينيّة تقدّماً هامّاً حتى الآن، وإنّ فعاليّة اليوم تمثّل خطوة رئيسيّة أخرى للأمام فيما يتعلّق بمساندة البعثة المستقبليّة للشرطة الفلسطينيّة." كما أكّد مجدّداً على دعم الإتحاد الأوروبي المتواصل للشرطة المدنيّة الفلسطينيّة ومؤسّسات العدل الجنائي على نطاق أوسع. من جانبه، شكر اللواء حازم عطا الله البعثة على مساندتها للشرطة، وأضاف أنه توجد علاقة مميّزة بين الشرطة الفلسطينيّة والبعثة الأوروبيّة تقوم على الإحترام المتبادل.

وهدفت هذه الورشة، وهي الأولى من نوعها، إلى تحديد كيفية قيام البعثة بتقديم الدعم الأفضل للشرطة المدنيّة الفلسطينيّة لمواصلة دعم وتعزيز القدرات العمليّاتيّة والإداريّة للشرطة.