وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح الوطنية كأفضل نظام توكيد الجودة من بين 13 دولة عربية حسب تقييم "UNDP"

نشر بتاريخ: 23/05/2007 ( آخر تحديث: 23/05/2007 الساعة: 14:49 )
نابلس - معا- تلقت جامعة النجاح الوطنية نتائج التقييم الذي قام به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP لبرامج كليات التربية في 23 جامعة عربية تشمل جامعات من 13 دولة عربية مختلفة منها مصر وسوريا والأردن والمغرب والسعودية وغيرها.

وقد خص التقرير جامعة النجاح الوطنية بالذكر من حيث نظام توكيد الجودة المتبع في الجامعة لرفع جودة برامجها ومساقاتها المختلفة، وقد حصلت الجامعة على أعلى تقدير من بين الجامعات العربية المقيمة، علما انه تم الإشادة بنظام ضبط الجودة في جامعتين فقط هما جامعة النجاح الوطنية وجامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية.

وحول هذا الانجاز الذي حققته الجامعة ذكر الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه هذا إنجاز آخر يضاف إلى سجل حافل من إنجازات الجامعة العديدة والمتميزة، وهذه الشهادة التي حصلت عليها الجامعة اليوم من NUDP دليل واضح على المستوى الأكاديمي المتميز الذي وصلت إليه الجامعة في مختلف برامجها الدراسية التي تصل اليوم إلى أكثر من 65 برنامجا أكاديميا موزعة على 20 كلية علمية وأدبية وكليات مجتمع متوسطة.

واعتبر الحمد الله الإشادة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بكفاءة نظام توكيد الجودة في جامعة النجاح الوطنية خطوة مهمة ترفع من مكانة الجامعة العلمية وتزيد رصيدها العلمي والاكاديمي على مستوى جامعات الوطن العربي والشرق الأوسط.