وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. عريقات يثمن مساعدات الحكومة اليابانية المقدمة للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/05/2007 ( آخر تحديث: 23/05/2007 الساعة: 15:12 )
اريحا- معا- ثمن الدكتور صائب عريقات, رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية, خلال لقاء د.عريقات, مع وفد مؤسسة التعاون الدولية اليابانية " جايكا", ما تقدمه الحكومة اليابانية من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

وتنفذ جايكا عدداً من المشاريع التجريبية, والتي تشمل بناء مقر للمجلس المحلي في "الجفتلك" في محافظة اريحا والأغوار, اضافة الى توفير باصات لنقل طلاب المدارس لمجالس النصارية والعقربانية وفروش بيت دجن وعين شبلي والنواجه وبيت حسن في محافظة نابلس, وبناء مركز مشترك للمرأة لمجلس العوجا والمساعدة في برنامج محو الامية في النصارية, وبيت حسن في محافظة نابلس, ومشروع لمساعدة المرأة في انتاج العسل لكردلة وعين البيضا في محافظة طوباس, وشملت ايضاً مشاريع تشمل تجهيز مكتبة عامة في مدرسة النويعمة, ومشروع لمساعدة المرأة في تربية المواشي في قرى مرج نعجة ومرج غزال والزبيدات, ومساعدة المركز النسائي في "الجفتلك" لتطوير المهارات النسائية في مجال خلق فرص عمل للنساء ومشروع للمساعدة في تجهيز حضانة اطفال في الجفتلك وبردلة.

من ناحية اخرى, تسلم د. عريقات موافقة الحكومة اليابانية على تمويل مشروع "اصلاح طريق المعرجات الذي يربط اريحا برام الله", وتشمل القيمة الاجمالية لهذه المشاريع حوالي 2 مليون دولار.

كما والتقى د. عريقات مع وفد من الخبراء لمشروع الجسر الاوروبي - المتوسطي, حيث نقل لهم قرار الرئيس محمود عباس بالموافقة على اقامة مشروع منطقة صناعية في منطقة جنين, شريطة ضمان عدم قيام اسرائيل بتعطيل نقل الانتاج الى الاسواق الداخلية والخارجية.