وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز سلوان على سلواد بهدفين دون رد

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 12:19 )
أريحا – معا – فتحي براهمة و احمد البرهم : حقق فريق سلوان المقدسي فوزا مستحقا على فريق سلواد صمن مباريات الدرجة الثانية – منطقة الوسط – في اللقاء الذي احتضنه ستاد بلدية أريحا عصر امس، وقدم الرفيق المقدسي يقيادة مدربه الكبير سيمون خير عرضا لافتا ودانت السيطرة للاعبيه على مدار شوطي المباراة.

تشكيلة الفريقين : تشكيلة سلوان : بهاء ذياب، محمد شحبري، محمد حسن، خليل شقيرات، يوسف عيسى، ثائر قراعين، ايهاب نمر، شادي فرحان، معتز حسان، محمد كيال، خضر الحليسي.
تشكلية سلواد: محمد حامد، محمود صبح، حسن شوخة، حسين حامد، سائد عباس، معتصم صلاح، باهر حامد، شادي ابو طرية، جبران كحلة، عماد مطير، جمال بدحة.

الحكام : محمد خليل براهمة للساحة، احمد عيد مساعد حكم اول، محمد رمضان مساعد حكم ثاني، وابراهيم براهمة رابعا. وراقبها خالد صياد.

الشوط الأول : دانت السيطرة لفريق سلوان وتفوق لاعبوه في الشق الهجومي، وكاد شادي فرحان ان يسجل هدف السبق لسلوان في الدقيقة الثالثة من ضربة ثابتة سددها قوية تكفل الحارس بانقاذ الموقف. وتوالت المحاولات الهجومية لللسلاونة واضاع كل من خضر الحليسلي ومحمد كيال اكثر من فرصة للتسجيل (33 و35).
بالمقابل نشط لاعبو سلواد في تنظيم بعض الهجمات السريعة على مرمى يهاء ذياب الذي انقذ فريق من هدف محقق (40) عندما نجح جبران كحلة من ضرب دفاعات سلونة بتمريرة رائعة انفرد على اثرها احمد حامد بالحارس وتقدم بالكرة داخل الضندوق وحاول المرور بالكرة الا ان بهاء ذياب انقض على الكرة منقذاً مرماه من هدف محقق لفريق سلواد.
وفي الدقيقة (44) عوض خضر الحليسي فرصه الضائعة بتسجيله هدف رائع من ركنية نفذها محمد كيال امام المرمى ارتقى لها الحليس وسددها برأسه قوية على يسار محمد حامد معلناً تقدم سلوان بهدف وسط فرحة سلوانية على المدرجات.

الشوط الثاني : بداية نشطة للاعبي سلوان مع سيطرة واضحة لمنطقة المناورة، وتحمل دفاع سلواد عبئا كبيرا في افشال محاولات الحليسي وكيال، وشهدت الدقيقة (53) اخطر فرص سلوان عندما سدد ثائر قراعين كرة صاروخية تخطت المدافعين وجانبت القائم الايسر لمرمى محمد حامد، واستمر مسلسل اهدار الفرص السهلة لهجوم سلوان وبعد اضاعة فرصة سهلة لشادي فرحان امام المرمى عندما وجد نفسه في مواجهة حارس سلوا دالا انه سدد كرة طائشة اخطأت المرمى، الى ان جائت الدقيقة (60) جاء الحل من اقدام المدافعين حيث تقدم المدافع خليل شقيرات واستثمر تمريرة متقنة من محمد كيال داخل الصندوق وسددها دون تأخير يسارية قوية استقرت على يسار الحارس محمد عياد معلناً هدف سلوان الثاني.

انخفض منسوب اللياقة البدنية لدى لاعبي سلواد، في الوقت الذي ظهر فيه لاعبي سلوان اكثر نشاطا واصرار على تقديم الافضل فظهرت خطوطه متجانسة و نجح في بناء هجمات منظمة شكلت خطورة وعبئاً على مرمى ودفاعات سلواد.
اجرى مدرب سلواد حسام عبدالله تبديلان فاشرك كل من ويوسف الصالحي وعدنان راضي بدلا من جمال ومحمود صبح.
واجرى مدرب سلوان سيمون خير تبديلان بخروج محمد كيال وايهاب نمر ودخول مصطفى عويس وعبد المجيد دندن.

في الدقيقة (35) كسر مهاجمي سلواد مصيدة التسلل ونجح اللاعب عدنان راضي من السيطرة على الكرة وتوغل داخل الصندوق الا انه فشل في المرور عبر المدافع خليل شقيرات الذي نجح في قطع الكرة وانقذ الموقف مفوتا فرصة تقليص الفارق لسلواد.
شهدت الدقائق الاخيرة من المباراة هدوءاً نسبياً مع بعض المحاولات الخجولة لهجوم الفريقين لم ترقى لمستوى الخطورة.

في الدقيقة (40) استنفذ الفريقان تيدلاتهما باجراء التبديل الثالث فأخرج خير مدرب سلوان قائد الفريق ثائر قراعين واشرك احمد الشولي بدلا منه، فيما اشرك مدرب سلواد اللاعب سائد عباس بدلا من قائد الفريق جبران كحلة.

البطاقات : اشهر الحكم ثلاث بطاقات للاعبي سلوان يوسف عيسى، خليل شقيرات، مصطفى عويس.