وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السرية تحسم ديربي رام الله وبير زيت يعيد توازنه بالفوز على أهلي القدس

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 12:54 )
بيت لحم – معا - خالد شعبان – برعاية بلدية بيت لحم وتنظيم المجلس الشبابي في المدينة واشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة تتواصل بنجاح مباريات بطولة الاستقلال الأولى بكرة السلة والتي تجري على ملعب صالة العمل الكاثوليكي، وتابع المباريات رئيس الاتحاد الفلسطيني بكرة السلة خضر ذياب، وضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، التقى في ديربي مدينة رام الله فريقا السرية والأرثوذكسي:

الربع الأول: حساسية الديربي ظهرت منذ البداية بالضغط على مفاتيح اللعب لدى كل فريق وتحديداً على سني سكاكيني من سرية رام الله مما اعطى المجال لزملاءه في التسجيل وفتح اللعب على كامل الملعب لينتهي الربع بتقدم السرية 21-16.
|250331|
الربع الثاني: داوود ابو قويدر يدخل مكان ابراهيم حبش ومازن الحايك يشارك مكان جاك طنوس، بإسناد وتمرير استعراضي من تامر حبش المتألق في هذا الربع، مقابل حيوية أمين سلمان وابراهيم الزيبق واللم الدفاعي من قبل قصي العناني ووسيم مسك، غير ان دنك ابراهيم عبد الله لاعب السرية وتألقه تحت سلة الأرثوذكسي انهت الشوط الأول بنتيجة 42-31 لصالح السرية.

الربع الثالث: أمين سلمان نجم الربع بتحركاته وتمريراته الحاسمة وتسجيله لعدد وافر من السلال في جانب الأرثوذكسي ومازن الحايك في جانب السرية باختراقاته وتسجيله للنقاط، أدهم علي وقصي العناني سجلوا معظم نقاطه فريقهم في هذا الربع من رميات حرة، مع محاولات غير ناجحة لتسجيل الثلاثيات من الطرفين، سني سكاكيني الذي لعب تحت الضغط العالي خارج منطقة القوس انهى الربع برميتين حرتين لينتهي الربع للأرثوذكسي 19-14 وتفوق السرية 56-50.
|250329|
الربع الرابع: ادهم علي ووسيم مسك نجحا في تقليص الفارق إلى سلة، وتكفل العناني بتسجيل سلة التعادل لترتفع حرارة المباراة ليفقد بعدها الأرثوذكسي الكرة في ثلاث مرات متتالية نجح في تسجيلها داوود ابو قويدر ومازن الحايك، وبعد ارتفاع حرارة المباراة خرج اللاعب وسيم مسك وتامر حبش من المباراة بعدم الأهلية، ليعود إلى المباراة قائد السرية ابراهيم حبش وبمساندة من ابراهيم عبد الله ومازن الحايك في توسيع الفارق مع محاولات عمار جلايطة ورمزي المصو في التسجيل إل ان المباراة انتهت بفوز السرية على الأرثوذكسي 75-65.

بير زيت – أهلي القدس:
|250332|
خماسي الأهلي مكون من رائد ذياب ورامي البكري وعمار البغدادي وايهاب بركات ونبيل نصر مقابل خماسي بير زيت المكون من قهار ابو دية ونزار شحادة وإينار عودة ومحمد عامر وشادي عودة.

سيطر الأهلي على بداية الربع بعد مرور حوالي اربع دقائق على البداية وبنتيجة 10 –صفر ليتدخل مدرب بير زيت معتز ابو دية بوقت مستقطع نظم صفوف فريقه والذي نجح في تسجيل نقاطه الخمس الأولى عن طريق شادي عودة الذي حمل عبء المباراة من بدايتها ودخول فؤاد وشحة ونديم عودة في صفوف بير زيت اعطى التوازن في المباراة ونجح بير زيت بالعودة من بعيد وانهاء الربع لصالح بنقطة 19-18.

الربع الثاني: افتتح رائد ذياب سلال فريقه بثلاثية وسلة، وسلة اخرى عن طريق نبيل نصر واختراق ايهاب بركات اعاد الفارق لصالح الأهلي رغم تدخل شادي عودة دائما في التسجيل، وشارك مهدي قراعين وعاصم ابو ليل في صفوف الأهلي الذي نجح في انهاء الشوط الأول لصالحه 39-36.
|250333|
الربع الثالث: نزار شحادة وجناد عواد ساهما في تفوق بير زيت في هذا الربع من البداية ليتعادل الفريقان 46-46 مع منتصف الربع ليعود شادي عودة بمنح فريقه التقدم من جديد، مع صراع المدربين ومحاولة السيطرة على المباراة من خلال اكثر من تبديل بدخول فريد حمودة في الأهلي وفارس ضامن ونديم عودة في بير زيت وتكرار لدخول وخروج اكثر من لاعب، لينتهي الربع بثلاثية عمار البغدادي مع صافرة النهاية بتقدم بير زيت بنتيجة 61-56.

الربع الرابع: ستة نقاط متتالية في اقل من دقيقة سجلها بير زيت عن طريق إينار عودة كانت كافية لتوسيع الفارق مع تكرار ارتكاب الأهلي للأخطاء الهجومية والتيرن اوفر العالي، خاصة مع لعب الفريقان بطريقة رجل لرجل مما ساهم في ازدياد الاخطاء المرتكبة والتي سجل منها معظم سلال هذا الربع عن طريق جناد عود وشادي عودة من بير زيت ونبيل نصر ورائد ذياب من الأهلي، لتنتهي المباراة بفوز بير زيت على أهلي القدس بفارق ثمانية نقاط وبنتيجة 77 – 69.

حكام المباريات: للساحة: مفلح عقل، فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، بسام ابو ثابت، حسن الخطيب. للتسجيل: جوزيف دبدوب. ميقاتي جوني حزبون.

راقب المباريات محمد زيادة رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.

|250334|

مباريات السبت:

ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور – أرثوذكسي بيت جالا الساعة السادسة

إبداع الدهيشة – أرثوذكسي بيت لحم الساعة السابعة والنصف

|250335||250336||250337|