وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ينات فرحات تنظم التجمع الكشفي الثاني

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 16:25 )
بيت لحم - معا - مهند ابو عيده : تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في بيت لحم أ . نسرين ياسر عمرو ، وبحضور أ . احمد درعاوي و أ . يوسف الشاعر و أ . عادل الزير وممثل عن بلدية جناتا طالب نصار ، تم افتتاح التجمع الكشفي الثاني والذي نظمته مدرسة بنات الفرحات الثانوية بمناسبة الذكرى التاسعة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات و بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرون لإعلان استقلال دولة فلسطين .

وقد شاركت في هذا التجمع بالإضافة الى مدرسة بنات الفرحات الثانوية سبعة مدارس مجاورة وهي :
1 . مدرسة رخمة الاساسية المختلطة .
2 . مدرسة بنات التعامرة الثانوية .
3 . مدرسة بنات زعترة الاساسية .
4 . مدرسة بنات الجرمق الاساسية .
5 . مدرسة بنات الحرية الاساسية .
6 . مدرسة بنات تقوع الثانوية .
7 . مدرسة بنات الفرحات الاساسية .
|250430|
وقد تم افتتاح الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم تلاه السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وعلى رأسهم الزعيم الراحل ياسر عرفات .

وتخلل الحفل القاء العديد من الكلمات كان اهمها كلمة مديرة التربية والتعليم أ . نسرين عمرو والتي ركزت خلالها على اهمية الانشطة ودور الكشافة في تفعيل هذه الانشطة ، واعتبار الحركة الكشفية من اهم الحركات الرائدة في المسيرة التعليمية كما وقدمت شكرها الجزيل لكل من ساهم في انجاح هذا الاحتفال .

وكان هناك كلمة ايضا لمديرة مدرسة بنات الفرحات الثانوية أ . سارة ابو محميد اشارت فيها الى الدعم المستمر من قبل مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم للحركة الكشفية واكدت على اهمية تفعيل الانشطة اللامنهجية في التعليم وقدمت شكرها لكل من مديرة التربية والتعليم وبلدية جناتا والفرق الكشفية المشاركة .

كما وتخلل هذا الاحتفال العديد من القصائد عن الثورة الفلسطينية وعن الشهيد الراحل ابو عمار والعديد من الكلمات عن سيرة حياته ، وعن الحركة الكشفية قدمتها كل من المرشدة ضحى نصري و المرشدة نيفين المعطي و المرشدة سجى طالب ، وشمل الاحتفال ايضا العديد من الفعاليات الفنية والرياضية كان من ابرزها الدبكة الشعبية لفرقة مدرسة بنات الفرحات الثانوية و مسابقة افضل دق على الطبلة للفرق المشاركة والعديد من المسابقات الكشفية ، وفي نهاية هذه الفقرات تم تكريم الفرق الفائزة في كل مسابقة .
|250432|
وفي ختام الاحتفال شاركت مديرة التربية والتعليم ومديرة المدرسة بتكريم الفرق الكشفية المشاركة في هذا التجمع ، ومن ناحيتها قدمت مديرة مدرسة بنات الفرحات الثانوية درعا تذكاريا لمديرة التربية والتعليم و لبلدية جناتا و قائد التجمع الكشفي كما وتسلمت درعا تذكاريا من فرقة مدرسة بنات التعامرة الثانوية .