وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كارينا حماد :يجب اعداد وايجاد منتخبات لجميع الفئات العمرية للسلة النسو

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 17:39 )
اريحا – معا - بسام ابو عرة- طالبت كارينا يوسف حمادنة نجمة الراعي الصالح باريحا وراهبات الفرنسيسكانيات وجامعة بيرزيت بكرة السلة باعداد وانتقاء منتخبات لجميع الفئات العمرية لكرة السلة النسوية ،من اجل الوقوف عن كثب لمستوى اللاعبات والفرق النسوية السلوية حتى يتم اختيار لاعبات المنتخبات لكل هذه الفئات العمرية ،ويكن الاساس ومن ثم يتم الانطلاق الى المشاركات الخارجية والعربية ، بعد وجود استعدادات معقولة لهذه المنتخبات ، لكن الاهم البدء بالاعداد والاختيار والتاسيس.

واضافت حمادنة: نحن بحاجة ماسة الى الاهتمام من قبل الاندية واتحاد كرة السلة ومسؤولة الدائرة النسوية بالاتحاد لمتابعة جميع اللاعبات المميزات ومتابعة الاندية المهتمة بكرة السلة النسوية حتى يتم انتقاء الموهوبات وصقل موهبتهن ومتابعتها، ومن ثم دعمها وايجاد المنتخبات للفئات العمرية لهن وتدريبهن بشكل دائم .

وقالت حمادنة: تطور مستوى كرة السلة برمتها فلسطينيا بشكل كبير في الاونة الاخيرة والدليل ذلك الفوز بفضية دورة التضامن الاسلامي في اندونيسيا مؤخرا ،وتقديم مستوى يليق بفلسطين ، وهذا نابع من استمرار وجود الدوري الفلسطيني لكرة السلة لجميع الدرجات، حيث اثر تأثيرا ايجابيا لارتفاع مستوى المنتخب الاول، كما اننا استفدنا من لاعبينا المحترفين خارج الوطن والذين كان لهم الكلمة العليا مع المنتخب الوطني في دورة التضامن الاسلامي باندونيسيا.
|250469|
واردفت حمادنة قائلة: لكن مستوى كرة السلة النسوية لم يلحق بكرة السلة الرجالية ،رغم انه تقدم وتطور وتحسن كثيرا مع وجود لاعبات مميزات وموهوبات لهن مستقبل باهر اذا تم صقلهن ومتابعتهن لكن تطور مستوى اللاعبات والاندية النسوية بطريقة بطيئة لعدم الاهتمام الكافي في كرة السلة النسوية، ونحن بحاجة لمزيد من التشجيع من الجميع الاندية والاتحاد واللجنة الاولمبية والاعلام والجمهور حتى نستطيع الوصول بالسلة النسوية الى ما نصبو اليه.

وتطرقت حمادنة لفريقها الراعي الصالح وقالت: مستوانا في الدوري كان جيدا رغم الخسارة وعدم التأهل للادوار النهائية لكن هناك تطورا واضحا للاعبات ونحن بحاجة ماسة للخطة داخل الملعب والتنظيم السليم للفريق ،كما ان جميع لاعباتنا من صغار السن ، سيكون لهن مستقبلا باهرا اذا تم الاهتمام بهن ورعايتهن وصقل موهبتهن.

وطالبت من خضر دياب رئيس الاتحاد وناريمان مصلح مسؤولة الدائرة النسوية بالاتحاد ايلاء كرة السلة النسوية الدعم والاهتمام والانتباه حتى نستطيع مجاراة الاندية والمنتخبات العربية النسوية، وهذا يتطلب مزيدا من التدريبات وايجاد مدربين للاشراف على المنتخبات النسوية منذ اليوم لمتابعتهن تدريبيا .

وطالبت حمادنة بايجاد دورات تدريبية للمدربين والمدربات حتى يكون التدريب وفق القانون والنظام، مضيفة انه يوجد لدينا مدربون جيدون لكنهم بحاجة لدورات تدريبية محلية وخارجية تزيد من خبرتهم حتى يستطيعوا افادة جميع الاندية النسوية والرجالية على حد سواء.

وثمنت دور الاتحاد بجميع اركانه كونه يحاول الدفع باتجاه تطوير اللعبة واللاعبين واللاعبات من خلال الدوريات والبطولات ودورات التحكيم والتدريب وهذا في صلب تطور اللعبة، لكننا بحاجة لاكثر من بطولة واحدة للدوري النسوي حتى نستطيع الرقي باللعبة وبانديتها صوب النجاح.
|250467|
وشكرت كارينا كل من ساهم وساعد في تطورها بلعبة كرة السلة وخاصة والدها المرحوم يوسف حمادنة الذي يعود له الفضل في اكتشافها ومساندتها وتشجيعها ومن ثم والدتها مدربة فريق مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات باريحا و المدرب الياس بانو وهما اللذان اشرفا على تدريبي و تطوري في مجال كرة السلة، وايضا مدرب فريق جامعة بيرزيت اسلام عباس الذي يدربنا كرة سلة حديثة بمستوى عال وراق.

وثمنت دور لاعبات سرية رام الله الاولى سالي جلدة و جويس طنوس و تالين ابو غزالة لتشجيعها بالاستمرار و التطور في اللعبة فهن زميلاتي في فريق جامعة بيرزيت، واعتبرت فريق السرية الافضل بين جميع الاندية النسوية بكرة السلة.

كارينا يوسف حمادنة , 18 عاما من مواليد 1995 , ترتدي قميص رقم 9 , وكانت بدايتها في اللعبة سنة 2006 ومركزها shouting guard وتلعب في فرق المركز الرياضي في مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات و في فريق جامعة بيرزيت ولعبت في الراعي الصالح الدوري المنصرم.
وهي طالبة في جامعة بيرزيت متخصصة في الهندسة الميكاترونيكس
سنة اولى.