وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة وطنية وشقيقة أردنية تستجيبان لاستغاثة مربي الاغنام

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 09:12 )
بيت لحم- معا - تبرعت شركتان أردنية وفلسطينية بـ 200 ألف جرعة من لقاح طاعون المجترات الصغيرة، وذلك تلبية لاستغاثة المزارعين ولحاجة وزارة الزراعة الفلسطينية لهذه اللقاحات للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأوضح المهندس ناصر غنام مدير عام شركة السنابل للاستثمار الزراعي والبيطري إن شركته تبرعت بنصف الكمية المطلوبة، بينما تبرع المركز الأردني للصناعات البيولوجية "جوفاك" بالنصف الآخر.

وقال المهندس غنام لـ معا إن شركته التي تعتبر وكيلا حصريا لمركز "جوفاك" تعاونت مع "الاشقاء" الاردنيين في توفير هذه اللقاحات انطلاقا من المسؤولية الوطنية وتعاونا مع المزارعين الذين اطلقوا نداءات استغاثة كي يتمكنوا من تحصين مواشيهم.

ووفق ما أوضحه المهندس غنام فإن تكلفة هذه اللقاحات في حال شرائها من إسرائيل يبلغ 80 ألف دولار، مشيرا إلى أن وصولها إلى فلسطين وتسليمها لوزارة الزراعة سيتغرق حوالي أسبوع.

وأشار إلى أن اللقاح الذي سيتم احضاره كان قد احضر في مرات سابقة من الأردن وبأذونات من الجانب الاسرائيلي الذي يتحكم بالمعابر وما يمر من خلالها.

وكان وكيل وزارة الزراعة المهندس عبد الله لحلوح قال لـ معا إن وزارته تعمل على توفير اللقاح من مصادر خارجية بواسطة شركات محلية وطنية، بعيدا عن شرائها من اسرائيل.|250512||250511|