وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القطب الطلابي في جامعة بيريت ترفض استقبال الرئيس الفرنسي هولاند

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 19:19 )
رام الله- معا - عبرت القطب الطلابي في جامعة بيرزيت عن رفضه زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لفلسطين، يوم الاثنين القادم. مطالبا إدارة الجامعة عدم المشاركة في استقباله.

ونرى أن زيارة هولاند الى فلسطين هي مسرحية اعلامية لتطهير وتبييض صورة الإستعمار في عقول شعبنا وتحسين صورته عربياً ودولياً.

ومن المقرر أن يشارك وفد عن الجامعة بالاستقبال. وان يشرحوا لهولاند "مطالب الشباب الفلسطيني" فيتظاهر هولاند بالاهتمام بآراء المشاركين، و"سيتعاطف" مع قضيتنا وسيظهر هولاند بثوب "القائد الانساني" بالرغم من سياسيته الخارجية التي توضح على ارض الواقع ان فرنسا ليست سوى دولة استعمار.

واضاف القطب "فرنسا ككيان استعماري لم ينتهِ بعد، فما حدث في ليبيا وما يحدث الآن في سوريا ودول افريقية اخرى من تدخل للناتو ما هو إلا شكلاً جديداً من الإستعمار. وما زالت فرنسا في صف الإحتلال الإمبريالي. فهولاند سيزور الكنيسيت والحكومة الصهيونية غداً".

وتابع "الحرية التي تتغنى بها فرنسا – ان وجدت – فهي قومية ومحصورة على بعض سياساتها الداخلية، أما على الصعيد الخارجي والدولي فما زالت استعماراً يدعو لاضطهاد الشعوب لا السعي من أجل حريتها".

وطالب القطب إدارة الجامعة بالاستجابة "لمطلبنا كوننا إطار طلابي فاعل. والا تجبرنا على تصعيد الاحتجاج. فنحن لن نسمح لان يذكر التاريخ بأن جامعة بيرزيت ساهمت بتطهير صورة الإستعمار واعطائه الشرعية. ووقفت في صف من يحتجز المناضل العربي القومي جورج عبد الله".