وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية المهن الصحية في جامعة القدس تعقد المؤتمر الفلسطيني للعلوم الصحية

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 20:31 )
القدس - معا - عقدت كلية المهن الصحية في جامعة القدس اليوم المؤتمر الفلسطيني للعلوم الصحية تحت شعار " نحو تعزيز رعاية صحية متميزة " في الحرم الرئيس بحضور وزير الصحة د.جواد عواد ومدير الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة د. اسعد رملاوي ود.حنا عبد النور نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية وممثلي من المؤسسات والمراكز الصحية في الوطن وجاء هذا المؤتمر بدعم من قبل مؤسسة ريكا في الولايات المتحدة والبنك الاسلامي العربي.

واكد د.حنا عبد النور على اهمية هذا المؤتمر في المجال الصحي وعن كلية المهن الصحي والتي تلبي اهداف جامعة القدس بتزويد المجتمع المحلي بالكوادر العلمية والكفاءات الانسانية ودعى د. عبد النورالى زيادة التواصل والترابط ما بين وزارة الصحة ومؤسسات المجتمع المحلي.

وفي سياق متصل اكد وزير الصحة د. جواد عواد ان وزارة الصحة تعطي كل الدعم والاهتمام لموضوع الرعاية الصحية الاولية حيث تم تأسيس لجان وطنية حتى لا تكون وزارة الصحة تعمل وحدها بل يجب اشراك جميع الوزارات والمؤسسات في ذلك.

واكد د. عواد على دور فلسطين الواضح والمميز للرعاية الصحية الأولية رغم الامكانيات المحدودة والوضع السياسي الصعب.

وقالت مديرة مؤسسة ريكا في اميركا أ. عنان حمدان انه شرف عظيم لمؤسسة ريكا ان تدعم هذا المؤتمر المميز الذي يهدف الى تعزيز وتطوير نوعية الرعاية الصحية في فلسطين ولرفع مستوى الكوادر الصحية بعدما اظهر التقرير السنوي في وزارة الصحة على وجود نقص حاد في الكوادر الصحية المتخصصة.

وقال رئيس المؤتمر د. محمود سرور ان هذا المؤتمر يهدف بشكل اساسي الى تطوير وتعزيز التواصل بين العاملين في المهن الصحية بمختلف التخصصات وذلك من اجل تبادل الخبرات والعمل معا على تطوير هذه المهن من اجل تطوير مستوى الخدمات المقدمة في فلسطين.

ويذكر أن المؤتمر بدأ بعقد جلسة مشتركة لجميع الحضور حاضر فيها كل من د. اسعد رملاوي من وزارة الصحة و أ.د أناهيد كلويكي من جامعة بوسطن ود.سوزان مسعد من جامعة فرامينغهام.

ووزع الحضور الى اربع جلسات متخصصة ومتوازية تم فيها مناقشة العديد من الابحاث المتحصصة من قبل محاضرين مختصين.