وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام شيق ومميز لملتقى الشباب والتطوع والبيئة العربي

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 22:11 )
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: كشف رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، عن مجموعة من الخطوات ذات العلاقة بالمستقبل لا سيما الخاصةباسبوع الشباب الوطني، الذي دأب المجلس الاعلى للشباب والرياضة على تنظيمه كل عام منذ سنتين.

ومن ابرز الخطوات، التي اماط اللثام عنها الدعوة الى جلسة تقييمة سيصار الى ترجمتها، قريبا، وتتمحور حول فعاليات الاسبوع الوطني للشباب، فضلا عن الاعداد، منذ الان، للنسخة الثالثة من الاسبوع الوطني للشباب، وهناك تفكير جدي بتنظيم معسكرات صيفية لشباب الجاليات الفلسطينية في الشتات، بحيث تستقبل هذه المعسكرات خمسة الاف شاب لمدة شهر.

الخطوات، التي اعلن اللواء الرجوب عنها جاءت في سياق اختتام فعاليات ملتقى الشباب والتطوع والبيئة، الذي انطلق في فلسطين، اعتبارا من 11 ولغاية 16 من الشهر الجاري، وحضرها د. زين محمد ولد الطالب، المستشار الاول لرئيس الجمهورية الموريتاني واياد جودة من الاردن الشقيق، وتخللها عروض شيقة ومميزة بدأتها الفرقة القومية للفنون الشعبية والموسيقات العسكرية، التي عزفت النشيد الوطني، فيما ابدعت فرقة الفنون التابعة لجامعة الاستقلال بوصلاتها، التي الهبت اكف الحضور.

وكان اللواء الرجوب القى كلمة شاملة حيا من خلالها المشاركين من الدول العربية، خصوصاً من موريتانيا والاردن، وحمل بشدة على الممارسات الاسرائيلية، التي حالت دون وصول وفود من: الجزائر وتونس والبحرين، وقال: الاحتلال لا يريد خيرا للشعب الفلسطيني ولا لقطاعي: الشباب والرياضة.

واستعرض فعاليات الاسبوع الوطني للشباب وقال: لقد اشتملت على مفاصل رئيسية ومن ابرزها: احياء ذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات، كسُنّة حميدة سنوية، والانتقال الى الثقافة والادب والفلكلور، وقدرسخنا في الذاكرة الفلسطينية الجمعية فكرة العمل التطوعي، مشيرا الى انها كانت سلوكا حميداً في جامعاتنا ومدارسنا.

ومضى يقول: كرسنا يوما كاملا للرياضة بكل مكوناتها، جماعية وفردية، فضلا عن وجود اشكال من الاحتكاك مع الاحتلال، خصوصا في المناطق، التي يمر منها جدار الفصل العنصري والمستعمرات الاحتلالية.

وعبر عن اسفه البالغ جراء موقف نقابة الصحافيين المصريين، لأنها اعتبرت مشاركة صحافيين وكتاب في اسبوع الشباب شكل مما يسمى بأشكال التطبيع، وقال: ان عدم التواصل بيننا وبين محيطنا العربي انما يصب في قنوات الاحتلال، الذي لا يريد لعمقنا العربي ان يتواصل معنا.

وطالب الجاليات الفلسطينية المبثوثة في كافة ارجاء العالم، تشكيل لجان بحيث يكون على رأس اولوياتها الترتيب لقدوم ابناء الجاليات الى فلسطين في الصيف المقبل.

واشار الى اننا عاقدون العزم على احياء ذكرى النكبة ببطولة كروية حاشدة وجامعة، ونأمل ان تحظى بتفاعل ومشاركة عربية واسعتين.
يذكر ان ملتقى الشباب والتطوع والبيئة هو الاول في فلسطين والسابع عشر على المستوى العربي، وكانت فعالياته جابت كافة مدن ومحافظات الوطن، وشارك فيه 39 مشاركا ومشاركة، واشرف على الملتقى: عبدالناصر القريوتي، وسليمان نصار، وثائر البرغوثي، ورانيا عدوان.