وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير دراغمة يدخل عامه الحادي عشر في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 10:19 )
طوباس -معا- دخل الأسير يحيى حافظ دراغمة (42عاماً) من مدينة طوباس عامه الحادي عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

جدير ذكره أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير دراغمة بعد مداهمة منزله بتاريخ 14/ 11/ 2003، حيث تعرض للتعذيب أثناء التحقيق، وتم ضربه على رأسه وفقد الذاكرة على إثر تلك الضربة لفترة طويلة, كما قامت سلطات الاحتلال حكما بالسجن 22 عاماً و3 أعوام وقف تنفيذ بحق الأسير دراغمة.

وأوضحت عائلة الأسير أن الأسير دراغمة أحد الأسرى المرضى ويعاني من عدة أمراض منها: حصوة في الكلى، أزمة صدرية، ضعف في النظر، إضافة إلى تساقط بعض أسنانه بسبب الإهمال الطبي بحقه، وقالت العائلة أن كافة أفرد أسرته ممنوعون من الزيارة، باستثناء شقيقته، حيث أن الأسير دراغمة متزوج وله خمس بنات وولد.

وللأسير عدة إنجازات داخل الأسر، حيث حصل على شهادة الثانوية العامة ولم يتمكن من إكمال مسيرته التعليمية بسبب "قانون شاليط" الذي يمنع الأسير من الانتساب للجامعات، كما أنه أتم تأليف عدة كتب، وهي: آيات وحكايات من وحي الواقع، شياطين على هيئة بشر، رياحين بين مفاصل الصخر.

بدوره طالب محمود صوافطة مدير نادي الأسير في محافظة طوباس شمال الضفة الغربية كافة المؤسسات الدولية والحقوقية لإنقاذ حياة الأسرى مما يعاني في سجون الاحتلال, داعيا العالم اجمع التدخل العاجل من اجل إنهاء معاناة الأسرى وان يكون الأسرى بين عائلاتهم وأسرهم وشعبهم.