وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقليم يطا ينظم ندوة سياسية بعنوان "أبو عمار في ذاكرة الجميع"

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 13:12 )
الخليل- معا- شارك اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أمس السبت في الندوة السياسية "أبو عمار في ذاكرة الجميع " والتي أقامتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح – إقليم يطا احياء للذكرى التاسعة لاستشهاد الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.

وشارك في الندوة إلى جانب اللواء كل من النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي المحامي طلب الصانع ورئيس طاقم المفاوضات في منظمة التحرير د. صائب عريقات، بحضور العشرات من كوادر وأبناء الحركة وأمناء سر أقاليم الخليل.

وتحدث اللواء توفيق الطيراوي خلال الندوة قائلاً "كان من الخطأ الذهاب إلى المفاوضات مع الاحتلال، بعدما تمترس القيادة الفلسطينية حول ثلاث استحقاقات وقف الاستيطان والمرجعية التفاوضية، والافراج عن الاسرى دفعة واحدة، وكان لا بد للمفاوض الفلسطيني أن يذهب للمفاوضات متسلحا بخيار المقاومة الشعبية الى جانب خيارات اخرى .

وعن نتائج التحقيق في استشهاد الزعيم ياسر عرفات, قال الطيراوي: "أن الشهيد ياسر عرفات قتل ظلما لأنه قال لا للتنازل عن الحق الفلسطيني", وأضاف بأن اللجنة بحثت كل الخيارات والاحتمالات, مؤكدا أن اللجنة توصلت إلى إجابات على كل هذه التساؤلات ولكن تبقى معرفة الفاعل الرئيسي، مؤكدا في الوقت ذاته توافر أدلة طبية وأمنية لدى اللجنة تثبت بأن إسرائيل هي من يقف وراء عملية الاغتيال.

وحذر اللواء الطيراوي من محاولات إسرائيل المتكررة للإساءة إلى شخص الزعيم ياسر عرفات والذهاب إلى إقناع الرأي العام العالمي بأن عرفات قتل بمرض الإيدز، وفي ذلك قال الطيراوي بأن اللجنة بقيت محتفظة على مدار 8 سنوات بعينة من دم الشهيد ياسر عرفات أثبتت الفحوصات المخبريه بأنها خالية من ذلك, ولم يستبعد استمرار إسرائيل في محاولاتها للنيل من الشهيد ياسر عرفات بل ممكن أن تذهب إلى التشهير بأعضاء لجنة التحقيق, والرئيس أبو مازن.

وفي نهاية الندوة أكد اللواء الطيراوي أن اللجنة لم تتعرض لأية ضغوط، بل على العكس تماما القيادة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح وعلى رأسها الرئيس محمود عباس حريصون جميعا على معرفة الحقيقة كاملة، معاهدا الجماهير بأن يقول الحقيقة كاملة كما هي في أقرب وقت ممكن بإذن الله، وصولا إلى معاقبة من هو وراء الاغتيال ومن قام بعملية الاغتيال.