وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة وصناعة الخليل تستقبل موفد المشروع البلجيكي

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 17:14 )
الخليل - معا - استقبل المهندس محمد غازي الحرباوي، رئيس الغرفة التجارية، موفد المشروع البلجيكي لدعم التدريب المهني والتقني في فلسطين، بحضور المهندس جواد السيد، الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية، وتيسير اسعيد، مدير دائرة التدريب المهني في الغرفة.

وقد جرى خلال اللقاء بحث المشروع البلجيكي لدعم التدريب المهني والتقني في فلسطين، والمخرجات التي تمت حتى الآن بشكل مستفيض، وصولاً لتقييم شامل للمشروع، وما نتج عنه من مخرجات عملية، والقيمة المضافة التي تمخضت عنه.

وقد تطرق الطرفان لآليات توجيه الدعم البلجيكي في المستقبل لما فيه مصلحة المجتمع الفلسطيني، مع ضرورة تركيز الدعم في اتجاهات محددة ليكون للمشروع القادم بصمة واضحة على قطاعات الأعمال والشباب، وتوفير بيئة مناسبة لعقد شراكات حقيقية بين القطاعين العام والخاص، وبمشاركة القطاع الأكاديمي ومراكز التدريب.

وقد أجاب ممثلو الغرفة التجارية في الاجتماع على اسئلة واستفسارات المبعوث البلجيكي، وأعطوا إجابات شافية عن كل الملاحظات التي أثارها، كما قدموا له عدة ملاحظات تتعلق بتحسين آليات عمل المشروع.

وفي نهاية اللقاء، غادر الموفد البلجيكي الغرفة التجارية لمشاهدة عدد من المشاريع التي تم تنفيذها بدعم من المشروع، وبشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهي مشروع السيارة الكهربائية التي تمت بالشراكة بين شركة رويال الصناعية التجارية والمدرسة الصناعية بالخليل، ومشروع ادارة وترشيد استهلاك الطاقة والذي تم تنفيذه بالشراكة بين مركز التكامل مع الصناعة في جامعة بوليتكنك فلسطين واتحاد الصناعات المعدنية والهندسية وشركة اوميغا للكهرباء والإلكترونيات.