وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح إقليم يطا تنظم ندوة سياسية بعنوان "أبو عمار في ذاكرة الجميع"

نشر بتاريخ: 17/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 16:55 )
الخليل - معا - ضمن الفعاليات التي ينظمها إقليم حركة فتح في مدينة يطا احياء لذكرى الزعيم الراحل ياسر عرفات، نظم إقليم يطا ندوة سياسية تحت عنوان "أبو عمار في ذاكرة الجميع" امس.

وشارك فيها كل من توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس لجنة التحقيق في استشهاد أبو عمار والدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوفد المفاوض وطلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي وعضو الكنيست السابق.

وفي بداية اللقاء رحب عضو لجنة إقليم يطا إياد المصري بالحضور، وبعدها نقل إدارة الندوة لأمين سر الإقليم د. كمال مخامرة الذي بدوره افتتح الندوة مرحبا بالجميع وأدار اللقاء الذي تحدث فيه المحامي طلب الصانع حيث تطرق في حديثه لمسيرة صمود الفلسطينين في الداخل رغم كل محاولات الاحتلال طمس الهوية الفلسطينية في الداخل وذلك من خلال محاولة إسرائيل انتزاع اعتراف الفلسطينين بيهودية الدولة وتحدث أيضا عن علاقة الفلسطينين في الداخل بالقيادة الفلسطينية وطبيعة علاقتهم مع الزعيم الخالد أبو عمار وتواصلهم معه باستمرار من خلال صمود الأهل في الداخل وحفاظهم على الطابع الفلسطيني للأرض والهوية.

وتحدث الدكتور صائب عريقات عن فكر ياسر عرفات والتغيرات في العالم العربي وفلسطين وعن ملف المفاوضات الطويل والصعب مع الجانب الإسرائيلي والذي مر بمراحل مهمة وصعبة ومعقدة كما واستعرض مواقف الشهيد أبو عمار التاريخية في مواجهة الإسرائليين والأمريكان على حد سواء التي رفض بها كل الابتزازات والضغوطات من أعلى مستويات القيادة الأمريكية والإسرائلية والمتآمرة معها ولم يتزحزح عن أي ثابت من الثوابت الفلسطينية والتي دفع ثمنها حياته وأنه قد قتل مظلوما بالسم كما وأكد أن الرئيس أبو مازن يسير على نهج الشهد الخالد أبو عمار ويرفض الخنوع للضغوطات الهائلة من قبل المجتمع الدولي.

كما وتحدث اللواء توفيق الطيراوي أن المفاوضات تحتاج إلى دعم شعبي وبكافة الوسائل لتحقق المطلوب منها كما وتطرق لحياة الرئيس الشهد أبو عمار وأنه دفع حياته ثمنا لمواقفه الصلبة ولأنه قال لا للعدو الإسرائيلي وأن العدو الإسرائيلي والطابور الخامس حاولوا اغتياله سياسيا من خلال نشر أكاذيب تفيد بأن الشهيد استشهد بسبب الإيدز ولكنهم فشلوا لأن الأسطورة هزمهم في حياته ومماته كما وتطرق إلى التحقيقات في استشهاد أبو عمار وأكد أن لجنة التحقيق ستكشف الحقائق للشعب الفلسطيني وذلك قريبا جدا.

وفي مداخلة له شكر محافظ محافظة الخليل كامل حميد إقليم يطا على هذا النشاط اللافت للنظر والإبداع الذي تتميز به هذه اللجنة كما وأكد أن الشعب الفلسطيني يثق بقيادته السياسية وبحنكة الرئيس أبو مازن.

وبعدها فتح المجال أمام الحضور لطرح اسئلة ذات صلة بالمواضيع التي طرحت وتمت الإجابة من قبل المحاضرين.

وفي نهاية الندوة كرمت لجنة إقليم يطا د. صائب عريقات واللواء توفيق الطيراوي والمحامي طلب الصانع وذلك من خلال تقديم دروع تقديرية لهم تقديرا لجهودهم في خدمة القضية الفلسطينية.

وافاد محمد البيراوي الناطق الإعلامي باسم لجنة إقليم فتح يطا أن الندوة عقدت في قاعة مدرسة أم سلمة للبنات التي اكتظت بالحضور، وعبر الحضور عن سرورهم بعقد مثل هذه الندوات والتي تجعل سيرة القائد خالدة في ذاكرة الأجيال، شاكرين إقليم يطا على نشاطاته المميزة في جميع المجالات.