وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة جذور الشبابية تعقد لقاءً جماهيرياً في بلدية السموع

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 09:32 )
الخليل - معا - في اطار جهود مؤسسة جـــذور وبالشراكة مع جمعية انقاذ المستقبل الشبابي تم تنفيذ مشروع "تعزيز مشاركة الشباب في المصالحة الوطنية من خلال مناصرة لغة الحوار والتفاهم المتبادل" والذي ينفذ بتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وتحت ظل هذه الانشطة تم اليوم عقد لقاءً جماهيرياً في بلدية السموع بحضور رئيس البلدية والأعضاء ومجموعات شبابية ريادية متعددة ، وقد تمحور اللقاء حول موضوع الانقسام ،والمنازعات الفلسطينية ،وأهمية دور الشباب في الحوار من اجل الوصول الى الوحدة وإنهاء الانقسام بين الاحزاب والفصائل الفلسطينية.

بداية رحبت بلدية السموع بالمؤسسة والمجموعة القائمة على تنفيذ الورشات واللقاءات الجماهيرية وأكدت على اهمية العمل على مثل هذا الموضوع.

والذي تم خلاله تأهيل مجموعة من الشباب و الشابات كمجموعة قيادية من مختلف محافظات الوطن في الضفة الغربية و القدس و قطاع غزة ،وبهدف القدرة على الحشد الشعبي و الشبابي ومن اجل تحقيق تعبئة شعبية للضغط على الأحزاب المتنازعة لتحقيق مصالحة وطنية حقيقية.

وكما يهدف المشروع الى تعزيز الحوار البناء في موضوع المصالحة الوطنية الفلسطينية، تعزيز ثقافة الاحترام المتبادل بين الأحزاب المتنازعة و المجتمع الفلسطيني، رفع وعي المجتمع بأهمية المصالحة و أثر الانقسام الفلسطيني، الخروج بمبادرات شبابية وطنية تدفع عجلة الحوار الوطني.