وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنة يدعو لتشكيل لجنة وطنية تعزز مبدء الشراكه بين الحكومة والمجتمع

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 10:49 )
رام الله- معا- قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة إن استمرار المواجهة بين الحكومة والنقابات يجعل من الضروري تشكيل لجنة وطنية عليا تضم أعضاء من الرئاسة والحكومة والنقابات المختلفة والمجلس التشريعي والخبراء الاقتصاديين والقانونين، تساهم في حسم الخلافات بأجواء وطنية تحمل معنى الشراكة.

وأضاف زكارنة في بيان وصل معا نسخة عنه أن الأجواء متوترة ومرشحة للتصعيد بين الحكومة والنقابات، وهذا سينعكس بالدرجة الأولى على المواطن والموظف, موضحا أن هدف تشكيل اللجنة المشاركة في نقاش مطالب النقابات وفق القانون ومراعاة الظرف الفلسطيني بعيدا عن قيود البنك الدولي وضغوط الموظفين وبشكل محايد ومسؤول تنصف الجميع وتكون الفيصل.

واكد زكارنه "انه في ظل غياب المجلس التشريعي وتفرد الحكومة السابقة بادارة الوضع الاقتصادي وسن قوانين مدمرة فإنه من الضروري ان يقوم رئيس الوزراء باشعار المواطن بالتغيير من خلال اشراكه واحترام حاجاته وليس حاجات البنك الدولي كما في السابق ومراجعة شاملة لانظمة وقوانين".

ودعا زكارنة رئيس الوزراء لسرعة تشكيل اللجنة الوطنية مع تفعيل لجنة الحوار مع النقابات، التي لم تعد قائمة بعد خروج وزير الداخلية منها, محذرا من تمرير الحكومة إلغاء غلاء المعيشة وعدم التعامل مع مطالب النقابة التي مضى عليها سنوات والمس بالحريات والعمل النقابي.