وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري يدعو لتدخل دولي وكف إسرائيل عن انتهاكاتها

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 11:25 )
غزة- معا- أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ضرورة التدخل الدولي وكف إسرائيل عن غطرستها وممارساتها ضد الشعب الفلسطيني متجاهلة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي أقرتها القوانين والمواثيق الدولية.

وشدد الخضري على أن الاحتلال يتنكر للحقوق الفلسطينية ويواصل الاستيطان وبناء الجدار في القدس المحتلة والضفة الغربية، وملاحقة فلسطيني الداخل والتضييق عليهم وحصار غزة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات الإسرائيلية تُدمر الحلم الفلسطيني وأي إمكانية لإقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس.

وأوضح أن الاحتلال يمارس سيطرة ممنهجة على الأراضي الفلسطينية وفق رؤية معدة تنفذها كافة مؤسسات دولة الاحتلال بالتدريج لتصبح حقائق على الأرض، وهو ما يتطلب المواجهة من قبل الفلسطينيين بالتوحد وإنهاء الانقسام.

وقال الخضري "إن قضية الشعب الفلسطيني قضية عادلة والاحتلال غير شرعي وهو الذي يجب أن ينسحب عن الأرض وينهي الاحتلال وتبعاته".

وفيما يتعلق بحصار غزة، شدد الخضري على أن الحصار يضرب كافة مجالات الحياة من صحة وتعليم وبيئة، في وقت لا يجد الفلسطينيين أي مواقف ضاغطة لإنهاء الحصار الظالم.

وجدد الخضري التأكيد على محددات رفع الحصار وهي فتح كافة المعابر التجارية مع غزة والسماح بدخول البضائع ومواد البناء دون قوائم ممنوعات، وإعادة افتتاح مطار غزة الدولي وتدشين ميناء بحري، وتشغيل الممر الآمن بين غزة والضفة الغربية.