وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الاذاعات يدعو لتوفير الحماية للصحفيين

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 13:46 )
غزة - معا - أكد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فلسطين على على وحدة الجسم الصحفي الفلسطيني في مواجهة المخاطر الاسرائيلية.

وقال الاتحاد في بيان وصل معا "ان العدوان المتواصل بحق الشعب الفلسطيني المظلوم والمحاصر، يستوجب وحدة الجسم الصحفي الفلسطيني، لمواجهة المخاطر الاسرائيلي التي تتربص بالقضية الفلسطينية"، مضيفا إن دماء الشهداء والجرحى التي أُريقت في حرب الأيام الثمانية، ستظل لعنة تطارد الاحتلال وستعطينا الأمل في مواصلة الدرب".

وتابع بيان الاتحاد "إن الجريمة التي تَعرضَ لها زملاؤنا الصحفيون من قتل متعمد، علاوةً على قصف المؤسسات الصحفية، والتشويش على الإذاعات الفلسطينية، واختراق أثيرها، يجب أن تشكل دافعاً لكل الأحرار لملاحقةِ هؤلاء المجرمين في كافة المحافل الدولية".

وأكد انه من حق الصحفيين الفلسطينيين التنقل بحرية بين مدنهم وقراهم وإن ما يقوم به الاحتلال من تضييق عليهم واعتقال العديد منهم على المعابر والحواجز الإسرائيلية، لن يمنعهم من مواصلة رسالتهم المهنية السامية.

وقال "إن الجرائم لا تسقط بالتقادم، وستأتي اللحظة التي يتقدم فيها مجرمو الحرب للمحاكم الدولية، جراء ما اقترفوه من عدوان همجي وقتل متعمد للصحفيين والأطفال والنساء والشيوخ" .

ودعا إلى توفير الحماية للصحفيين وتوفير الدعم لهم حتى يواصلوا نقل الحقيقة وجرائم الاحتلال للعالم، ويكشفوا زيف الاحتلال.

واستشهد خلال حرب الايام الثمانية ثلاثة صحفيين وهم محمود الكومي وحسن سلامة ومحمد أبو عيشة.