وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية كفرثلث تحصل على موافقة لتمويل مدرسة ذكور اساسية

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 10:01 )
قلقيلية - معا - في ظل سعيها الدؤوب والمتواصل للحصول على تمويل لتنفيذ مشاريع خطتها الاستراتيجية ومن اجل تحقيق التنمية المستدامة لبلدة كفرثلث في كافة المجالات سواء كانت الزراعية أو الخدماتية أو الصحية أو التجارية أو البنية التحتية أو التعليم, استطاعت بلدية كفرثلث وعلى مدى عام كامل الحصول على عدة مشاريع من شانها تغيير واقع هذه البلدة التي فقدت الكثير من اراضيها نتيجة جدار الضم والتوسع.

وكان من هذه المشاريع مشروع خزان مياه زراعي وشبكة خطوط بطول 7كيلومتر جاري تنفيذه على اراضي البلدة والذي من شانه تقديم المياه الزراعية لاكثر من مئة مزارع باسعار جيدة وتشغيل مالايقل عن 500اسرة.

وكذلك حصلت كفرثلث على موافقة من مؤسسة بكدار بتمويل بئر ارتوازي بقيمة 1.2مليون دولار سيبدا تنفيذه قريبا. ناهيك عن جملة من المشاريع الحيوية والترفيهية ومشاريع خاصة بالحفاظ على البيئة وكذلك استصلاح وشق طرق زراعية.

مؤخرا حصلت كفرثلث على موافقة من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي في دولة الكويت لتمويل تكاليف مشروع انشاء مدرسة اساسية للذكور في البلدة في في اطار برنامج دعم الشعب الفلسطيني بقيمة 85000دينار كويتي(مايعادل 280الف دولار امريكي).