وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله: الحكومة تواصل العمل على تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 16:47 )
رام الله- معا - أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على مواصلة الحكومة عملها الجاد لتطوير قدرات المرأة، وورفع مهاراتها، وزيادة نسبة مشاركتها في سوق العمل، بالإضافة الى توفير كافة ادوات الدعم اللازمة لتعزيز وصول المرأة الى مراكز صنع القرار.

جاء ذلك خلال افتتاحه للمؤتمر السنوي لمنتدى سيدات الاعمال- فلسطين، اليوم الاثنين، بعنوان "النساء في مواقع صنع القرار ما بين الواقع والتطبيق"، وبحضور وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض، ورئيسة منتدى سيدات الاعمال أمل المغربي، ومدير عام هيئة سوق رأس المال عبير عودة، والممثل الخاص لهيئة الامم المتحدة للمرأة عليا اليسير، وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

وقال الحمد الله ان الحكومة تعمل على تعديل وتطوير التشريعات، والسياسات، والبرامج الحكومية التي تضمن مراعاة النوع الاجتماعي ومشاركة المرأة، ومواصلة تنفيذ برامج التوعية الاجتماعية، وتعزيز الشراكة مع المجتمع المدني في قضايا المرأة، والمتابعة الجدية لمدى الالتزام بهذه القضايا من قبل كافة الوزارات، والمؤسسات الحكومية.

وأضاف الحمد الله ان مؤسسات الدولة، الحكومية والخاصة، وضعت قضية المرأة في قلب اولويات عملها، وبلورت العديد من التدخلات الهادفة، ليس فقط بهدف النهوض بواقع المرأة وتطوير اليات تمكينها وحمايتها، وصون حقوقها، وإنهاء كل مظاهر العنف الذي تتعرض له، بل الى تعزيز مشاركتها في سوق العمل، وفي العمل العام، وضمان وصولها الى مواقع صنع القرار، سواء في الحكومة، او القضاء، او مجالس وهيئات الحكم المحلي، وغيرها من المواقع المتميزة وغير التقليدية.

وقدم الحمد الله شكره الى منتدى سيدات الاعمال على جهوده المبذولة في سبيل تعزيز دور المرأة، ومشاركتها في بناء الاقتصاد الوطني، وتحفيزها على العمل، والمبادرة، والمشاركة.