وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قيادة "فدا" تلتقي النائب أشرف جمعة

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 14:54 )
غزة -معا- أكد خالد الخطيب نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) والنائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة على ضرورة العمل على إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الوطنية عبر تطبيق الاتفاقيات الموقعة في القاهرة والدوحة والتي أكدت على تشكيل حكومة تكنوقراط برئاسة الرئيس محمود عباس وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني من أجل تعزيز صمود شعبنا في الضفة والقطاع والقدس لمواجهة التحديات التي تواجه المشروع الوطني في ظل الاستيطان والتهويد والحصار .

جاء ذلك خلال استقبال النائب أشرف جمعة في مكتبه بمدينة رفح وفداً قيادياً من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) ضم إلى جانب الخطيب سعدي أبو عابد عضو المكتب السياسي وعامر الجعب عضو اللجنة المركزية وفواز النمس أمين سر فدا في محافظة رفح وعصام أبو غالي ممثل فدا في لجنة القوى الوطنية والإسلامية.

وقد تقدمت قيادة (فدا) بالتهنئة لـ أشرف جمعة بسلامته أثر الوعكة الصحية التي ألمت به خارج الوطن متمنيين له دوام الصحة لمواصلة دوره الوطني والجماهيري .

من جانبه ثمن النائب جمعة دور (فدا) الوطني وعبر عن اعتزازه بمواقف قيادة حزب فدا السياسية وجهدهم الملموس في الدفاع عن قضايا شعبنا الوطنية والاجتماعية وخاصة ما يتعلق بإنهاء الانقسام وحرية الأسرى.

من جانب آخر التقى خالد الخطيب نائب الأمين العام لـ(فدا) وسعدي أبو عابد عضو المكتب السياسي وعامر الجعب عضو اللجنة المركزية وبحضور فواز النمس أمين سر فدا بمحافظة رفح بقيادة المحافظة وعدد كبير من الكادرات الشبابية النسائية والعمالية في مكتب فدا في مدينة رفح ، حيث وضعهم نائب الأمين العام في صورة التطورات السياسية وخاصة ما يتعلق بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وآفاق عملية المصالحة وإنهاء الانقسام ، وكذلك الخطوات الجارية على صعيد وحدة حزب فدا وحزب الشعب كخطوة إستراتيجية لوحدة اليسار الفلسطيني .

وناقش المجتمعون دو الحزب في الدفاع عن حقوق شعبنا الوطنية والاجتماعية وتدهور الخدمات المقدمة للجمهور وخاصة أزمة الكهرباء والمياه والبطالة المتفشية في أوساط العمال والشباب وخاصة الخريجين في ظل الحصار الخانق الذي يلف قطاع غزة وسكانها .

وتدارس المجتمعون دور منظمات الحزب وخاصة منظمة رفح وضرورة تفعيل مشاركتها ومبادراتها الوحدوية وتعزيز دورها في الدفاع عن مصالح الجمهور وخاصة اللاجئين والمناطق المهمشة والمحاذية للحدود .

وثمنت قيادة فدا دور منظمتها في محافظة رفح على انخراطها الدائم في الجهد الوطني والجماهيري ودورها الوحدوي في إطار لجنة القوى الوطنية والإسلامية .