وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: اجتماعا تحضيريا ليوم المعاق العالمي

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 15:29 )
قلقيلية - معا - ناقش مجتمعون اليوم التحضير لفعاليات يوم المعاق العالمي والذي يصادف في الثالث من كانون أول من كل عام ، جاء ذلك خلال اجتماع للمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة والتأهيل التابع لمحافظة قلقيلية بمشاركة ممثلون عن المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والتي تعنى بقضايا الإعاقة.

وبدا الاجتماع بمناقشة التحضيرات ليوم المعاق العالمي ، و شكر بيان الطبيب منسق قطاع الإعاقة في المحافظة الحضور على اهتمامهم بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة ، مثمنا الجهود التي يقومون بها للتحضير ليوم المعاق، مؤكدا على أهمية إحياء يوم المعاق للتذكير بحقوق الأشخاص المعاقين كونهم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني ، مطالبا بالعمل على تطبيق قانون المعاق الفلسطيني بما يضمن للأشخاص ذوي الإعاقة حقوقهم.

وفي نهاية الاجتماع اقر المجتمعون برفع توصية إلى مديرية الحكم المحلي بضرورة مخاطبة البلديات إدراج موازنات لصالح قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة تنفيذا لقرار وزير الحكم المحلي بهذا الخصوص ، كما تم توجيه رسالة إلى مديرية الأوقاف لتتضمن خطبة 29/11/2013 موضوع يوم المعاق، و تم توجيه رسائل إلى الأعضاء لبيان مساهماتهم المادية في مشروع مركز التأهيل.

واتفق المجتمعون على أن يتم إطلاق مهرجان يوم المعاق بتاريخ 3/12/2013 ، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر بتاريخ 27/11/2013.