وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بطولكرم يلتقى الاستخبارات والتأهيل الاجتماعي

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 15:32 )
طولكرم - معا - ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني والاستخبارات العسكرية بطولكرم التقى مفوض الإرشاد الديني الشيخ شريف قاسم بكادر الاستخبارات مقدما لهم محاضره دينية بعنوان منزلة الشهيد موضحا لهم أنه في أعلى منزلة وكتبه في سجل السعداء وهم أحياء عند ربهم يرزقون.

كما واوضح أن الحياة والموت بإذن الله تعالى فالإقدام في القتال لا يدنى من الموت والجبن والتخاذل لا يبعده عنه والمؤمن يستقبل أهوال القتال بقلب ثابت وشجاعة تمحق الأعداء فان عاش عاش عزيزا وان قتل نال الشهادة ونعم بالجنة.

وأضاف أن أعمال الخير كثيرة وأفضلها وأعظمها مثوبة وأجرا من قدم نفسه في سبيل الله وصبر في ميادين وأوضح أن منازل الشهداء قريبة فمن سال الله الشهادة بلغه الله منزلة الشهداء ولو على فراشه.

وفي سياق أخر التقى مفوض الإرشاد بنزلاء مركز التأهيل الاجتماعي مقدما لهم محاضره حول الصلاة وأثرها في حياة الناس موضحا أن الصلاة تعني الصلة بين العبد وخالقه وما ينبغي لهذه الصلة أن تنقطع أبدا فالمخلوق لم يوجد نفسه لم يوجد نفسه بنفسه على هذه الأرض وان الله سبحانه فرض الصلاة على الإنسان لما فيها نمن خير فهي تنهى عن الفحشاء والمنكر وهي شجرة طيبة تضرب جذورها في أعماق النفس البشرية.

من جهة أخرى، وضمن تعاون التوجيه السياسي والوطني بطولكرم مع مديرية التربية والتعليم تواصلت لقاءات المفوضين بطلاب المدارس حيث التقى اليوم مفوض التوجيه الوطني الرائد فواز البريمي بطلاب مدرسة ارتاح الثانوية ذكور والأساسية متحدثا لهم عن حياة الشهيد القائد أبو عمار.