وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى النوع الاجتماعي يؤكد عزمه المضي نحو مأسسة النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 16:04 )
البيرة - معا - برعاية ومبادرة من وزارة الحكم المحلي وبتمويل من GIZ، عقد ملتقى النوع الاجتماعي والحكم المحلي اجتماعاً له في قاعة جمعية المرأة العاملة للتنمية أكد خلاله عزمه المضي قدماً نحو تنسيق الجهود ومأسسة النوع الاجتماعي في الحكم المحلي وهيئاته المختلفة، وذلك بحضور اتحاد العام للمراة الفلسطينية، وجمعية المراة العاملة، وجمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المراة، وجمعية العمل النسوي، ووزارة شؤون المراة، ومؤسسة مفتاح، وصندوق تطوير واقراض البلديات، ومحافظة رام الله والبيرة، وريما كتانة نزال كاتبة وناشطة نسوية وآخرون.

وخلال افتتاحها اللقاء أكدت حنان امسيح مدير عام وحدة النوع الاجتماعي بوزارة الحكم المحلي سعي وجهود الوزارة الحثيثة لتفعيل الملتقى وعمله من أجل تنسيق الجهود واستثمار الطاقات لدى الجهات المختلفة التي تعمل على تطوير وتعزيز دور النساء في الحكم المحلي.

بدورها رحبت آمال خريشة مديرة جمعية المرأة العاملة للتنمية بالحضور معتبرة الجمعية بيتهم ومؤسستهم، مثمنة دور الملتقى المهم والممكن في تنسيق الطاقات المختلفة لدى جميع المؤسسات الفاعلة في المجال.

هذا وخرج الاجتماع برؤية مشتركة للملتقى وتم الاتفاق على الاهداف الاستراتيجية والتدخلات لعمل الملتقى في الفترة المقبلة، وتم انتخاب سكرتاريا للملتقى من اجل متابعة وتسيير عمله مكونة من وحدة النوع الاجتماعي بوزارة الحكم المحلي، الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، طاقم شؤون المرأة، صندوق البلديات والخبيرة في شؤون المرأة والانتخابات ريما نزال كتانة.

وفي نهاية الاجتماع ثمن الحضور دور مؤسسة الGIZ الفعال لرعايتهم وشراكتهم مع وزارة الحكم المحلي في مجال مأسسة النوع الاجتماعي وتمكين العضوات في هيئات الحكم المحلي، آملين أن تستمر وتتطور هذه الشراكة لتاثيرها الايجابي على الملتقى والنساء في الحكم المحلي بشكل عام.