وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أبو رمضان": الخطة الوطنية للرياضة تستهدف تطوير الألعاب وتوفير الإمكان

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 17:43 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة:نظمت وزارة الشباب والرياضة ورشة العمل الوطنية لإعداد الخطة الإستراتيجية للرياضة، تحت عنوان "الرياضة الفلسطينية واقع وطموح"، بمشاركة ممثلي الاتحادات والأندية والأكاديميين، صباح اليوم الاثنين، في قاعة فندق البيتش على شاطئ بحر غزة.

وتأتي الورشة ضمن الورش التي تنظمها الإدارة العامة للتخطيط ورسم السياسات بالتعاون مع الإدارات المعنية بالوزارة، لمناقشة الخطط المتعلقة بالقطاعات التي تشرف عليها الوزارة، والتي تستهدف الفترة من 2013-2014.

عامر أبو رمضان مدير عام الشئون الرياضية بالوزارة، تحدث في بداية الورشة عن الهدف من تنظيم الورشة وهو التوافق على التوصيات المناسبة، بهدف رفعها للجهات المهنية داخل الوزارة والحكومة الفلسطينية، لبناء مستقبل العمل الرياضي خلال الفترة المقبلة، وإقرار الموازنات التي تكفي للمرحلة المقبلة.

وأكد أن الوزارة معنية بالشراكة مع كافة القطاعات وتنفيذ برامج نوعية لتطوير الرياضة، والبحث عن سبل الارتقاء بكافة الألعاب،، وإعداد قاعدة بيانات بالتعاون مع الاتحادات واللجنة الأولمبية.

من جهته أوضح كايد جربوع رئيس وحدة دعم وبناء مؤسسات المجتمع المدني، أن الورشة جزء من عملية متكاملة بإشراف الأكاديميين، وممثلي الاتحادات والأندية، من خلال لجنة تنفيذية تضم جميع القطاعات، ضمن الخطوات اللاحقة لإعداد الخطة الوطنية للرياضة بما يحقق الأهداف الوطنية.

علاء الباز مقرر اللجنة الوطنية لإعداد الخطة الإستراتيجية للرياضة، أوضح النهج الذي يعتمده الوزير محمد المدهون عبر سياسة التخطيط المبني على الواقع والاحتياجات الأساسية، وقال أن الورشة مقسمة إلى محاور:( القوانين والتشريعات، البنية التحتية، الموازنات المالية، التدريب والتأهيل، التثقيف الرياضي المجتمعي".

بعد ذلك بدأ النقاش بين الحضور حسب المحاور المطروحة في الورشة، وتم تقديم العديد من الاقتراحات والتوصيات التي تساهم في ارتقاء الرياضة الفلسطينية، وبدورها أعلنت إدارة اللجنة المشرفة على الورشة أهمية الاقتراحات في استكمال مشروع إعداد الخطة الوطنية للرياضة، على أن تعقد المزيد من الورش واللقاءات النخبوية ضمن برنامج الوزارة لإعداد الخطط الوطنية لقطاعات الوزارة.