وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الإسلامية في مدرسة الكرمي تنظم مهرجان حجارة السجيل طريق التحرير

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 19:15 )
غزة - معا - عيسى عياش– نظمت الكتلة الإسلامية في مدرسة الكرمي شرق خان يونس مهرجان حجارة السجيل طريق التحرير بمناسبة مرور الذكرى الأولى على معركة حجارة السجيل ، حضره أ. مصطفى الأسطل مسؤول المدارس الاعدادية في المحافظة وأ .عيسى عياش وإدارة وأعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة أكثر من 450 طالب من المدرسة .

وتحدث أ. مصطفى الأسطل بكلمة عن معركة حجارة السجيل وفضلها على شعبنا الفلسطيني وأنها كانت معركة عقول بامتياز استطاعت المقاومة خلالها تلقين العدو الصهيوني دروسا في الحروب وأن الانتصار جاء بفضل الله أولا وبفضل ثبات المقاومة والتفاف الشعب حول المقاومة وكذلك حث الطلاب على الالتزام بالعلم لأنه السلاح الأقوى في مقارعة الأعداء ، كما أكد على أهمية الرياضة في الإسلام ودور القوة في الإسلام و قال لهم " أنتم قوة الأمة " ، كما دعاهم إلى عدم الاستهانة بقدرتهم وقوتهم .

وفي ذات السياق كرمت الكتلة خلال المهرجان الفائزون في دوري كرة القدم ودور البيس و التنس و المدرسون المشرفون على النشاطات وتضمن الاحتفال في طياته اسكتش مسرحي يجسد معركة حجارة السجيل ودور المقاومة فيها ، وأفاد الأسطل بأن هذا النشاط يأتي في سياق التواصل بين الكتلة الإسلامية والمدرسة والاهتمام بالمهارات الرياضية والثقافية للطلاب وشكر المدرسين الذين يعاونون الكتلة في تنفيذ نشاطاتها .