وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

للمرة الاولى في فلسطين:الاعلان عن انطلاق بطولة القدس الدولية للكارتيه

نشر بتاريخ: 18/11/2013 ( آخر تحديث: 18/11/2013 الساعة: 20:19 )
طوباس - معا - أدهم الخروبي - أعلن العمد ربيح الخندقجي محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المحافظة انطلاق بطولة القدس الدولية للكاراتيه في مركز الشهيد صلاح خلف وضمن فعاليات الأسبوع الوطني للشباب برعاية من رئيس الجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب وبتنظيم من أكاديمية الأقصى للكاراتيه واشرف من الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه .

وقال الخندقجي ان محافظة طوباس بكل مؤسساتها أنهت استعداداتها واجر ائتها اللوجستية لاستقبال البطولة والتي تعبر نقطة تحول في الرياضة الفلسطينية الفردية حيث أن فلسطين ستتكون الحاضنة هذه المرة . كما وأعرب عن سعادته بان تكون البطولة في مركز الشهيد صلاح خلف لما يحمله هذا المركز من تاريخ حيث كان مركز للتحقيق وسجنا للفلسطينيين والان أصبح معلما رياضيا فلسطينيا هام .

بدوره تحدث الأستاذ تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني ورئيس اللجنة العليا للبطولة ، عن أن البطولة أخذت وقتا كافيا في الإعداد لها حيث ستستقبل عددا من أبطال هذه الرياضة في الأردن وتركيا وألمانيا وعد من الدول الأخرى .

وأضاف نصر الله أن الرياضة الفردية لها دور هام وبارز في تمثيل فلسطين في المحافل والبطولات الدولية ، وان أبطال هذه الرياضة ومنظمي البطولة لديهم خبرة واسعة في هذا المجال حيث شاركوا وحصدوا العديد من الجوائز العالمية ن كما تحدث عن مشاركة ما يقارب 35 ناديا محليا من شتى المحافظات الفلسطينية .

من جهته أعرب ممثل اللجنة الاولمبية الدكتور جمال أبو بشارة عن افتخار اللجنة الاولمبية بهذه البطولة التي تجسد واقع الرياضة الفردية في فلسطين وتسعى لتعزيز روح المنافسة بين اللاعبين الفلسطينيين وزملائهم في الدول العربية والأجنبية .وقال هي بطولة هامة تستحق الوقوف عندها حيث ان اللاعبين سيلتقون على ارض فلسطين وينظرون الى معاناة شعبها وقدرته على تنظيم مثل هكذا بطولات بمهنية عالية تنافس فيها البطولات العالمية كرسالة واضحة على ان على هذه الأرض ما يستحق الحياة .كما نقل ابو بشارة تحيات اللواء الرجوب للمنظمين ، وامله بان تكلل البطولة بالنجاح .

كما وتحدث الحاج عبد المطلب الشريف رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه للصحافيين عن رياضة الكاراتيه في فلسطين ومشاركة لاعبي المنتخب الوطني في فلسطين على نفقتهم الخاصة في البطولات العالمية ، ومن بينهم لاعبي أكاديمية الأقصى للكاراتيه .وقال الشريف بان هذه البطولة تسلط الضوء على هذه الرياضة التي تحتاج الى المزيد من الرعاية والاهتمام من قبل المسئولين الفلسطينيين ورجال الأعمال أيضا .

واختتم المؤتمر الصحافي بكلمة مدير البطولة الأستاذ أمين بشارات رئيس أكاديمية الأقصى للكاراتيه والذي ابتدأ كلمته بتحية الحضور بتحية الكاراتيه ، ومن ثم تحدث على ان فعاليات البطولة ستبدأ بتاريخ 22/11/2012 وتتمر لمدة 3 أيام , وقال ان حفلا للافتتاح سيكون يوم الجمعة القادم لاستقبال اللاعبين والأندية حيث ستستمر البطولة على امتداد 3 أيام .

كما أعرب عن شكره لكل من قدم الدعم لإنجاح هذه البطولة وخص بالذكر محافظة طوباس اللجنة الأولمبية والاتحاد الفلسطيني للكاراتيه والمجلس الاستشاري لأكاديمية الاقصى والشركات الراعية التي قدمت دعما لوجستي فقط .

وقال بشارت ان إدارة البطولة تقدمت للقطاع الخاص لرعاية البطولة والتي تزيد موازنتها عن 10 ااف دولار ، الا أنها لم تتلقى جوابا من أحد ، ورغم ذلك ستتحمل أكاديمية الاقصى كافة الامور المالية المترتبة على البطولة في سبيل إنجاحها ، متمنيا ان تكون هذه البطولة سنويا في فلسطين .