وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تنفذ ورشة عمل حول مجالس أولياء الأمور في جلبون

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 09:17 )
جنين - معا - تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر نفذ قسم النشاطات الطلابية ورشة عمل حول مجالس أولياء الأمور لأعضاء مدرستي بنات جلبون الثانوية وبنات جلبون الأساسية.

وفي البداية رحبت مديرة مدرسة بنات جلبون الأساسية سامية لحلوح بالمشاركات متمنية للجميع التوفيق في هذه الورشة.

وقد قام بتنفيذ هذه الورشة رئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب الذي نوه إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار الأسبوع الوطني للشباب الفلسطيني وهي واحدة من الفعاليات والنشاطات الطلابية الكشفية والرياضية والثقافية التي نفذتها تربية جنين في هذا الأسبوع.

تم مناقشة مجالس أولياء الأمور من حيث الأهداف والمفهوم وآليات تحفيز المجتمع المحلي على التواصل مع المجتمع المدرسي، ودور هذه المجالس في تطوير النشاطات الطلابية.

كما تم التطرق إلى الرحلات المدرسية والزيارات العلمية وأهدافها التربوية والتعليمات الوزارية الخاصة بها وغيرها من المواضيع التي تهم الأمهات.

وفي نهاية الورشة قدمت مديرة بنات جلبون الثانوية كفاية الظاهر الشكر والتقدير للمشاركات مبدية إعجابها بالحضور من حيث الإقبال والرغبة والتفاعل والنقاش الهام الذي أثرى الورشة، حيث طالبن بتكرار مثل هذه الورش لما لها من أهمية في تعريف الأهالي بالتعليمات الوزارية المختلفة.

يذكر أن هذه الورشة هي سلسلة من الورش التي نفذت في العام الماضي وتم من خلالها مناقشة دليل أولياء الأمور في المدارس الفلسطينية المعد من قبل الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي بدعم من مؤسسة الامدايست.