وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالصور- الشيخ صلاح يهنئ الرؤساء الجدد قائلا "النقب أمانة في أعنقاكم"

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 09:32 )
بئر السبع - معا - قام الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الإسلامية (الجناح الشمالي) في الداخل الفلسطيني- مع وفد عن الحركة، بجولة في النقب زار خلالها رؤساء المجالس المحلية وهنأهم بالفوز ومزاولة عملهم في المجالس.

وحل الوفد ضيفا على مدينة رهط زاروا خلالها طلال القريناوي رئيس البلدية المنتخب وقدم الشيخ رائد صلاح التهاني للرئيس المنتخب وطالبه بالعمل على إقامة إئتلاف شامل في البلدية وإرساء معاني المحبة والتسامح بين أبناء المدينة الواحدة.

من جهته شكر القريناوي الوفد على الزيارة وقال: "نحن نكن للشيخ رائد احتراما وتقديرا متميزا ونثمن دور الحركة الإسلامية وجهدها الملموس الإيجابي في كافة الميادين".

وألقى عطا أبو مديغم، القائم بأعمال رئيس البلدية، كلمة شكر فيها الشيخ رائد على جهوده في الدفاع عن قضايا القدس والأقصى والنقب وقال: "نحن سائرون على خطاك ونستلهم منك روح العطاء والسخاء"، فيما طالب أحمد النصاصرة، نائب رئيس البلدية، بالعمل على تحكيم شرع الله في فض الخصومات وجمح كباح العنف.
|251001|
وزار الشيخ رائد والوفد المرافق بلدة تل السبع وكان في إستقبالهم رئيس مجلس تل السبع المنتخب طومان أبو رقيق وعدد من وجهاء البلدة وبعد أن قدم الشيخ التهاني للرئيس المنتخب قال له: "أمامك امتحان ومهام كبيرة ونحن نطالبك بأن تجعل تل السبع أسرة واحدة وشق واحد ونوصيك لأننا نحبك أن تحيط نفسك ببطانة الخير التي تخشى الله تعالى ونوصيك كذلك بالعمل مع كافة رؤساء المجالس في النقب لدحر مخططات الترحيل وعلى رأسها مخطط برافر".

وألقى أبو رقيق كلمة رحب فيها بالشيخ والوفد المرافق له وطالب مواصلة وتكرار مثل هذه الزيارات وأكد على عزمه خدمة أهالي تل السبع والعمل على رفض مخطط برافر.

وفي بلدة عرعرة النقب أستقبل الوفد من قبل رئيس المجلس المنتخب مطاوع أبو عرار وأعضاء من المجلس المحلي وهنأ الشيخ رائد صلاح الرئيس المنتخب وأكد على أهمية تجاوز كل الخلافات وتوسيع دائرة الإئتلاف بحيث تشمل كافة أطياف أهالي عرعرة وقال: "النقب غال علينا جميعا والأخطار تقلقنا وهذا يتطلب منا وحدة الصف والكلمة والنقب أمانة في أعناق الرؤساء المنتخبين".

وشكر أبو عرار الشيخ على الزيارة وأكد أنه سيكون خادما لكافة سكان عرعرة النقب. وألقى الشيخ خليل أبو جويعد كلمة رحب بالشيخ والوفد المرافق وثمن قرار الشيخ رائد بالتواصل مع الرؤساء المنتخبين.

وألقى عليان أبو عرار كلمة قال فيها: "بعد خمسة أعوام مرت على عرعرة النقب - فترة المجلس المعيّن - نشعر اليوم بأننا حررنا المجلس المحلي من حقبة التعيين".

|251000|وفي بلدة كسيفه استقبل سالم أبو ربيعه رئيس المجلس المحلي الشيخ رائد صلاح والوفد المرافق له وقدم الشيخ التهاني للرئيس المنتخب وطالبه بضرورة إفشاء المحبة والتسامح بين أهالي البلدة جميعا وقال: "نريد أن تكون كسيفه أسرة واحدة على قلب رجل واحد ونأمل أن تتعاونوا من أجل تعميق المحبة والمودة والتراحم ونبذ العنف بكافة أشكاله".

ومن جهته شكر أبو ربيعة الوفد على الزيارة وقال: "نحن نثمن موقف الحركة الإسلامية في خدمة أهل النقب ودورها في إرساء معاني التسامح ورفض مخططة برافر مما زاد من شعبيتها وسط الجماهير في النقب". وألقى الشيخ إبراهيم العمور، نائب رئيس المجلس، كلمة شكر فيها الوفد على الزيارة.

وكانت المحطة الأخيرة للوفد في بلدة اللقية حيث استقبلهم رئيس المجلس المحلي المنتخب سالم أبو عايش والعديد من أعضاء المجلس ولفيف من أهالي اللقيه وقدم الشيخ التهاني للرئيس المنتخب وطالبه بضرورة توسعة الائتلاف البلدي وتقوية المحبة والتراحم والتسامح بين أبناء البلدة الواحدة.
|250999|
وألقى أبو عايش كلمة شكر فيها الشيخ رائد صلاح والوفد المرافق على الزيارة، وثمن مواقف الشيخ رائد صلاح في الدفاع عن قضايا الأهل في الداخل ومقدساتهم وحرصه على تخفيف معاناة الأهل في النقب وأبدى استعداده لتنفيذ توصيات الشيخ رائد.

وعقب الشيخ أسامة العقبي، مسؤول الحركة الاسلامية في النقب بالقول: "أردنا من خلال هذه الزيارات أن نقدم التهاني للرؤساء المنتخبين وأن نذكرهم بضرورة التواصل وتوحيد الجهود للنهوض بقضايا الأهل في النقب ورفع الظلم عنهم والتوحد من أجل مناهضة مخطط برافر التهجيري ونحن نشكر كافة الرؤساء على حفاوة الاستقبال ولم نتمكن من زيارة بلدة شقيب السلام وحورة بسبب انشغال الرؤساء داعين لهم ولزملائهم مزيدا من التوفيق والنجاح".