وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النابلسيون يتطلعون لقرارات حاسمة تتخذها الحكومة في جلستها اليوم

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 11:56 )
نابلس - معا - يتطلع النابلسيون كما باقي المحافظات بتفاؤل الى امكانية تبني الحكومة مشاريع وضعوها على طاولة مجلس الوزراء الذي يعقد جلسته اليوم في المدينة.

فعلى مستوى المحافظة جرى طلب تنفيذ عديد المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية. لكن المواطنون يأملون بان تتخذ الحكومة قرارات تعالج الغلاء الذي يطال كل مناحي حياتهم.

وقال محافظ نابلس اللواء جبرين البكري لـ معا ان انعقاد جلسة الحكومة اليوم هدفها الوقوف عن كثب على كافة التفاصيل المتعلقة بالمحافظة وتأمين الحد الادني من متطلبات المواطنين.

واضاف البكري "ان هناك العديد من المطالب الملحه تتعلق بالبنية التحتية للمحافظة منها تعبيد شوارع بلدات بيت ايبا وديرشرف ويانون عورتا وحوارة اضافة الى ايصال التيار الكهربائي والمياه الى اسكان الافق وصرف التعويضات المستحقة للمواطنين منذ الاجتياحات الاسرائيلية عام 2000 وتعويض المواطنين عن الاضرار التي تلحقها اعتداءات المستوطنين اضافة الى اعادة تأهيل السوق الشعبي والمساعدة في استكمال مستشفى النجاح الطبي" .

واكد البكري ان جلسة الحكومة ستضم اعضاء المجلس الاستشاري للحكومة للإطلاع عن كثب على كافة التفاصيل الامنية والاجتماعية والاقتصادية التي تخص محافظة نابلس.

اما الطلبة فينظرون باهتمام الى معالجة الحكومة ارتفاع اقساط الجامعات التي ارتفعت هذا العام في جامعة النجاح بمعدل وصل الى 4 دنانير للساعة الواحدة في جزء من الكليات.

قضايا اهالي محافظة نابلس لا تختلف عن باقي محافظات الوطن فهم يناشدون الحكومة بايلاء المناطق المهمشة اهتمام اكبر فضلا عن معالجة ارتفاع الاسعار الذي يطال كل مكونات الحياة.

وقال ابو محمد "على الحكومة تخفيض الاسعار، بتنا لا نقدر الحصول على قوت يومنا اضافة الى سن قوانين تعاقب التجار الذين يتاجرون بالمواد الفاسدة".

في حين قال صلاح ابو عبد الله "نريد ان نشعر بان لدينا حكومة تدافع عنا, ونطالبها باهتمام اكبر في المناطق الريفية التى تتعرض بشكل كبير ومتواصل لاعتداءات المستوطنين".