وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ الخندقجي يترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 10:40 )
طوباس - معا- ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي صباح اليوم في قاعة المحافظة الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة بحضور نائب المحافظ احمد اسعد ومدير عام التخطيط التطوير م. خضر دراغمة ومنسق المجلس التنفيذي بشار بني عودة وأعضاء المجلس مدراء المديريات وممثل عن شرطة المحافظة .

وافتتح المحافظ الخندقجي الجلسة بالترحيب بالمدراء الجدد لبعض المديريات مستعرضا ما تعيشيه المحافظة من واقع اقتصادي وسياسي واجتماعي والذي اشار الى ضرورة العمل على تنمية قطاعات المحافظة ليلبي طموحات ابنائها ويقدم لهم كافة الخدمات بأقصر الطرق وبالجودة المطلوبة والتي تتحقق برؤية واضحة للاحتياجات وتخطيط استراتيجي لتنمية القطاعات المختلفة.

وأكد ان الواقع يشير الى ضعف في القطاعات المختلفة يعود لغياب التخطيط المنظم في بعض قطاعاتها وعدم معرفة الاحتياجات المطلوبة بشكل جيد, مشيرا ان على المجلس التنفيذي رسم سياسة واضحة للعمل تلبي طموحات النهوض بالخدمات والقطاعات والمنافسة على اولوية حاجة المحافظة والدفاع عنها لدى مراكز الوزارات والقرار والعمل على توجيه المانحين لتلبية احتياجات المناطق .

وشدد على الحق في العدالة بتوزيع المشاريع ولكن ضمن انحياز ايجابي لصالح التحدي الوطني الذي تعيشه المحافظة في ظل انتهاكات اسرائيلية مستمرة ومحاولات لإطباق السيطرة على ما تبقى من مقدرات المواطنين في الاغوار الشمالية الامر الذي يتطلب جراة بالقرار من صاحب الولاية على تلبية الاحتياجات وتقديم الخدمات .

وطالب المحافظ الخندقجي اعضاء المجلس التنفيذي بتشكيل لجان قطاعية مع الشركاء تعمل على وضع رؤية واضحة ودليل عمل لاحتياجات القطاعات لكافة مناطق المحافظة توحد المطالب والاحتياجات ضمن رؤية واحدة للمجلس التنفيذي لتعامل بشكل جدي وتأخذ اهتمام الجهات المانحة ووزارات الاختصاص و تقديم دراسات وخطط ورؤية واضحة لكل قطاع مع شركاؤه خلال مدة اقصاها اسبوع من اجل بلورة خطة عمل لتلبية الطموحات والتحدي الوطني.

وخرج المجلس التنفيذي بعدة توصيات بضرورة اشراك بلديات المحافظة بجلسات المجلس التنفيذي لما لها من علاقة مباشرة في تنمية القطاعات التي تعمل بالشراكة مع الهيئات المحلية كما اكد المجلس التنفيذي على ضرورة التنسيق المسبق بين اعضاء المجلس التنفيذي لتوحيد الجهود والمطالب لدى الجهات المانحة ومراكز القرار.