وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاسرى: استمرار العقوبات على أشبال سجن مجدو

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 11:25 )
رام الله - معا - أفادت محامية وزارة الأسرى هبة مصالحة أن 67 قاصرا يقبعون في سجن مجدو الإسرائيلي لازالوا يخضعون لإجراءات عقوبية من قبل إدارة السجن بعد الخطوات الاحتجاجية التي قاموا بها على اثر استشهاد الاسير حسن ترابي يوم 5/ 11 /2013.

وقالت مصالحة التي زارت عددا من الأسرى القاصرين أن قسم 5 في السجن لازال مغلقا وتحول الى زنازين حيث يمنع الأسرى من الخروج إلى ساحة الفورة، وحرموا من استلام الكنتين إضافة إلى استمرار سحب الأدوات الكهربائية من القسم.

وقال الاسير محمد أبو ريس سكان بلاطة لمحامية الوزارة أن الوضع في قسم الأشبال أصبح صعبا بسبب العقوبات المفروضة عليه وأن 6 اسرى لازالوا بالزنازين.

وقال أنه إذا استمرت هذه العقوبات فإن خطوات احتجاجية سوف يقوم بها الأسرى وقد تم إبلاغ إدارة السجن بذلك.

ومن جهة أخرى منعت إدارة السجون أسرى عسقلان من زيارة ذويهم أمس الاثنين بعد أن قامت قوات قمعية مدججة باقتحام أقسام السجن واعتدت على المعتقلين و"أجرت تفتيشات مذلة ومهينة وتخريب محتويات الأسرى مما أدى إلى اشتباك بين الأسرى وبين هذه القوات المقتحمة".

وقال الاسير ناصر أبو حميد ممثل أسرى عسقلان أن إدارة السجون تستهدف سجن عسقلان بما يسمى التفتيشات والاقتحامات الاستفزازية وبدون أية أسباب سوى الانتقام وجعل حياة الأسرى لا تطاق، وان عقوبات اتخذت بحق الأسرى منها الحرمان من الزيارات وزج عدد منهم في الزنازين وإغلاق الأقسام وسحب الأدوات الكهربائية والاعتداء على عدد من الأسرى.