وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الاسلامية المسيحية تحذر من انتاج مسلسلات درامية في قلب القدس

نشر بتاريخ: 19/11/2013 ( آخر تحديث: 19/11/2013 الساعة: 12:34 )
القدس - معا - حذرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الثلاثاء عزم بلدية الاحتلال في القدس بالتعاون مع شركة "كيشت للإنتاج" الإسرائيلية لتصوير مسلسل درامي في البؤرة الاستيطانية "مدينة داوود" المقامة على مدخل بلدة سلوان من جهة حي وادي حلوة، قرب المسجد الأقصى المبارك، مشيرةً الى اتباع سلطات الاحتلال اسلوب جديد في عملية تهويد القدس وتزوير تاريخها عن طريق انتاج المسلسلات والافلام من قلب المدينة المقدسة برواية اسرائيلية تهويدية متطرفة.

واشارت الهيئة الى ان انتاج الافلام والمسلسلات من البؤر الاستيطانية قرب المسجد الاقصى، اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، ستعمل بموازاة الانفاق والاقتحامات اليومية، والتوسع الاستيطاني، وتهجير المقدسيين ومصادرة اراضيهم وهدم بيوتهم، على تحقيق الحلم اليهودي بالسيطرة الكاملة على المسجد المبارك وتحويله تدريجيا الى كنيس يهودي.

ومن جهته اعتبر الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى المسلسل المنوي تصويره في البؤرة الاستيطانية "داوود" قرب الاقصى المبارك، مقدمة لتصوير المزيد من الافلام والمسلسلات لترويج القدس كمدينة يهودية ووفق الرواية اليهودية في العالم أجمع، مطالباً وسائل الاعلام والانتاج العربية بتسليط الضوء على تاريخ القدس وحضارتها العربية ومقدساتها الاسلامية المسيحية لتفنيد الروايات والمزاعم والاكاذيب الاسرائيلية.

وأكدت الهيئة ان سلطات الاحتلال وسوائب متطرفيها تصر يوماً بعد يوم على انتهاك كافة الاعراف والموثيق والقوانين الدولية من خلال ممارساتها في مدينة القدس وسائر الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وتجددت الهيئة الاسلامية المسيحية دعوتها للمجتمع الدولي وكافة المؤسسات المعنية القيام بدورها وتحمل مسؤولياتها تجاه مدينة القدس وحضارتها وانقاذها من نير الاحتلال والتهويد.